الأخبار

لينوفو تطرح ThinkBook Gen 5 Hybrid بنظامي ويندوز وأندرويد

لينوفو تطرح ThinkBook Gen 5 Hybrid بنظامي ويندوز وأندرويد

أطلقت لينوفو جهازها الجديد ThinkBook Gen 5 Hybrid في الصين، وهو جهاز هجين يجمع بين اللابتوب والتابلت ويعمل بنظامي تشغيل ويندوز وأندرويد، أعلنت عنه لأول مرة في يناير أثناء معرض CES 2024.

يأتي هذا الجهاز بعد عدة سنوات من اختفاء أجهزة التابلت مزدوجة النظام التي لم تحقق نجاحاً يُذكر في السابق.

يتميز ThinkBook Gen 5 Hybrid بعتاد قوي يجعله يبدو وكأنه نسخة مُطورة من جهاز Surface Book. يحتوي الجهاز على نظامي تشغيل، حيث يعمل الجزء الخاص باللابتوب بنظام ويندوز ويحتوي على معالج Intel Core Ultra 7 155H، وذاكرة عشوائية (رام) 32 جيجابايت، مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، وبطارية بسعة 75 واط ساعة.

أما الشاشة، فهي تعمل بنظام أندرويد وتأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1، وذاكرة رام 12 جيجابايت، ومساحة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، وبطارية بسعة 38 واط ساعة.

والشاشة نفسها بحجم 14 بوصة وتدعم تقنية OLED بدقة 2.8K وتتيح استخدام القلم الإلكتروني.

يمكن استخدام الجزء الخاص بنظام أندرويد بشكل منفصل عن قاعدة اللابتوب أو متصل بها، كما يمكن تشغيله جنباً إلى جنب مع نظام ويندوز 11.

ويتشارك النظامان في مساحة تخزين مشتركة ويمكنهما استخدام كاميرات أمامية وخلفية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن توصيل قاعدة اللابتوب بشاشة خارجية للحصول على جهازيْن مستقلين.

رغم أن كل من نظامي ويندوز وأندرويد لم يُصمما لمثل هذه الأجهزة الفريدة، إلا أن لينوفو قدمت جهازاً مثيراً للاهتمام من المتوقع أن يجذب قاعدة محدودة من المستخدمين.

لكن امتلاك هذا الجهاز الفريد ليس رخيصاً، حيث يبلغ سعره حوالي 2200 دولار (حوالي 8,259 ريال سعودي) في الصين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى