الأخبار

سامسونج تُحافظ على مركزها كثاني أكبر مُصنّع للأجهزة اللوحية عالميًا

سامسونج تُحافظ على مركزها كثاني أكبر مُصنّع للأجهزة اللوحية عالميًا

رغم عدم إطلاقها أية طرازات جديدة، تمكنت سامسونج من شحن كميات أكبر من أجهزتها اللوحية خلال الربع الثاني من عام 2024، مُحافظةً على مركزها كثاني أكبر مُصنّع لهذه الأجهزة عالميًا بعد آبل.

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، شحنت سامسونج 6.9 مليون جهاز لوحي من سلسلة Galaxy خلال الربع الثاني من العام الحالي، مُستحوذةً على 20.1% من الحصة السوقية العالمية. ويمثل ذلك زيادةً قدرها 18.6% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعود الفضل في ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة الطلب على أجهزة Galaxy XCover المُخصصة للشركات.

وعلى صعيد الشركات الأخرى، تصدرت آبل قائمة الشركات المُصنّعة للأجهزة اللوحية عالميًا، حيث شحنت 12.3 مليون آيباد خلال الربع الثاني من العام، مُستحوذةً على 35.8% من الحصة السوقية العالمية. ورغم زيادة شحناتها بنسبة 18.2%، إلا أن حصتها السوقية انخفضت من 37% في الربع الثاني من عام 2023.

أما لينوفو، فشحنت 2.5 مليون جهاز لوحي خلال الفترة نفسها، مُسجّلةً نموًا بنسبة 16.7% مقارنةً بالعام الماضي. وشهدت هواوي نموًا ملحوظًا، مدفوعةً بمبيعاتها القوية في السوق الصينية، حيث استحوذت على 6.8% من الحصة السوقية العالمية بعد أن شحنت 2.3 مليون جهاز لوحي، بزيادة قدرها 40.3% عن العام الماضي.

وشهدت شاومي نموًا مُضاعفًا تقريبًا في شحناتها من الأجهزة اللوحية، حيث شحنت مليوني وحدة، مُستحوذةً على 5.8% من الحصة السوقية العالمية. ويعود الفضل في ذلك إلى زيادة مبيعاتها في روسيا ودول أوروبية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

يُذكر أن سامسونج تُخطط لإطلاق سلسلة Galaxy Tab S10 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، والتي ستتضمن Galaxy Tab S10 و Galaxy Tab S10 Plus و Galaxy Tab S10 Ultra. ومن المتوقع أن تُساهم هذه الأجهزة في تحسين مبيعات الشركة خلال الربع الأخير من العام الحالي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى