الأخبار

تطبيق ثريدز يتخطى حاجز 200 مليون مستخدم

تطبيق ثريدز يتخطى حاجز 200 مليون مستخدم

أعلن آدم موسيري، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة ميتا، أن تطبيق ثريدز تجاوز عتبة 200 مليون مستخدم. يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من تصريح مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن التطبيق على وشك بلوغ هذا الرقم خلال المؤتمر الهاتفي الأخير لأرباح الشركة.

رغم أن ثريدز لا يزال صغيرًا نسبيًا مقارنة بتطبيقات ميتا الأخرى، إلا أنه نما بوتيرة أسرع بكثير. أشار زوكربيرغ الشهر الماضي إلى وصول عدد المستخدمين إلى 175 مليونًا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق التطبيق، وأبدى تفاؤله بإمكانية أن يصبح ثريدز التطبيق التالي للشركة الذي يصل إلى مليار مستخدم.

وقال زوكربيرغ: “عملنا على بناء هذه الشركة لمدة 20 عامًا، ولا تتاح الكثير من الفرص لتطوير تطبيق يصل إلى مليار مستخدم. بالطبع، هناك الكثير من العمل بين الآن وذلك الهدف”.

استمرار نمو قاعدة مستخدمي التطبيق سيكون أساسيًا لقدرة ميتا على تحقيق عائدات من ثريدز في المستقبل، خاصة وأنه لا يحتوي حاليًا على إعلانات أو نموذج أعمال.

بينما استفاد ثريدز حتى الآن من الفوضى والجدل المحيط بمنصة إكس، لا تزال ميتا تكافح لتحديد موقع تطبيقها الذي يُنظر إليه على نطاق واسع كبديل لـ إكس.

كما يُنظر إلى خوارزمية “من أجلك” في ثريدز على أنها بطيئة في مواكبة الأخبار العاجلة والأحداث الجارية. واعترف موسيري مؤخرًا بهذه المشكلة، وكتب في منشور على ثريدز: “نحن بالتأكيد لسنا سريعين بما يكفي بعد، ونعمل بنشاط على التحسن في هذا الجانب”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى