الأخبار

تعاون أوبر و BYD لتوفير 100 ألف سيارة كهربائية لسائقي التطبيق

تعاون أوبر و BYD لتوفير 100 ألف سيارة كهربائية لسائقي التطبيق

أعلنت أوبر عن شراكة جديدة مع BYD الصينية لصناعة السيارات، تهدف إلى توفير 100 ألف سيارة كهربائية لسائقي تطبيق النقل التشاركي.

وستبدأ الشراكة متعددة السنوات في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث ستوفر للسائقين “أفضل الأسعار وخيارات التمويل” لاستخدام سيارات BYD الكهربائية عبر تطبيق أوبر.

وتسعى أوبر من خلال هذه الخطوة إلى تشجيع المزيد من السائقين على استخدام السيارات الكهربائية، كجزء من خطتها لتحويل أسطولها إلى سيارات صديقة للبيئة، مع خفض تكاليف امتلاك هذه المركبات.

وإلى جانب الخصومات المحتملة على التمويل والقروض، قد تمنح الشراكة السائقين تخفيضات على الشحن وصيانة السيارات، اعتمادًا على السوق.

وتخطط الشركتان لتوسيع نطاق الشراكة مستقبلاً لتشمل الشرق الأوسط وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

كما ستتعاون أوبر و BYD لإدخال المزيد من المركبات ذاتية القيادة إلى منصة النقل التشاركي، حيث بدأت أوبر بالفعل في تقديم رحلات باستخدام سيارات شركة Waymo ذاتية القيادة العام الماضي.

تبقى نتائج هذه الشراكة غير واضحة، خاصة مع فرض دول حول العالم قيودًا على مبيعات السيارات الكهربائية الصينية. فقد رفعت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على هذه السيارات في مايو، وتبعها الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم إضافية بنسبة 17.4% على واردات BYD في يوليو.

يذكر أن الحكومة الصينية تقدم مليارات الدولارات كدعم لشركات السيارات الكهربائية في البلاد، مما يتيح لها بيع سياراتها بأسعار أقل من منافسيها، الأمر الذي قد يضر بالشركات الغربية.

ذو صلة > أوبر تُحقق أول أرباح سنوية في تاريخها في 2023 بعد 15 عامًا من الخسائر

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى