الأخبار

تصاعد التوتر بين ريديت ومايكروسوفت حول استخدام البيانات

تصاعد التوتر بين ريديت ومايكروسوفت حول استخدام البيانات

كشف ستيف هافمان، الرئيس التنفيذي لموقع ريديت، عن خلافات حادة مع شركة مايكروسوفت وشركات أخرى تعمل في مجال محركات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وأوضح هافمان في حوار مع موقع ذا فيرج أن هذه الشركات ترفض دفع مقابل مادي نظير استخدام المعلومات المنشورة على منصته.

وأشار هافمان إلى أن منصة ريديت أبرمت بالفعل اتفاقيات مع شركات مثل جوجل وOpenAI للحصول على تعويض مقابل استخدام منشوراته ومعلوماته. وأضاف: “بدون هذه الاتفاقيات، لا نملك أي رأي أو معرفة بكيفية عرض بياناتنا وما تُستخدم لأجله، مما وضعنا في موقف يتطلب حظر الشركات غير الراغبة في التوصل إلى اتفاق حول كيفية استخدام بياناتنا”.

وحذر هافمان من أنه إذا استمرت مايكروسوفت ومواقع البحث الأخرى المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في استخدام معلومات ريديت دون تعويض مناسب، فسيضطر إلى حظرها. وأعرب عن عدم رغبته في اتخاذ هذه الخطوة، واصفًا إياها بأنها “مصدر إزعاج حقيقي”.

وبدأ موقع ريديت بالفعل في التصدي لمحركات البحث التي تستخرج المعلومات من منتدياته ومجتمعاته المختلفة. وتعهد الموقع في يونيو الماضي بحظر جمع البيانات غير المصرح به من خلال تحديث بروتوكول استبعاد الروبوتات الخاص به.

وأكد خوردي ريباس، رئيس قسم البحث في مايكروسوفت، أن ريديت منع بالفعل محرك بحث بينج من الوصول إلى بياناته.

ذو صلة > ريديت تبيع بيانات المستخدمين لشركات الذكاء الاصطناعي بملايين الدولارات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى