الأخبار

ماك بوك برو وآير بمعالج M3 يدعمان شاشتين خارجيتين

ماك بوك برو وآير بمعالج M3 يدعمان شاشتين خارجيتين
الصورة من arstechnica

أعلنت آبل عن تحديث جديد لأجهزة ماك بوك برو وماك بوك آير المزودة بمعالج M3، يتيح استخدام شاشتين خارجيتين مع إغلاق غطاء الجهاز.

وأوضحت الشركة أن هذه الميزة أصبحت متاحة مع إصدار نظام التشغيل macOS 14.6 الأخير، حيث نشرت وثيقة دعم تشرح للمستخدمين كيفية الاستفادة من هذه الخاصية.

لتفعيل هذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى توصيل لوحة مفاتيح وماوس خارجيين، ثم ربط الجهاز بمصدر طاقة، وتوصيل الشاشة الأولى قبل إغلاق غطاء الحاسوب، وأخيرًا توصيل الشاشة الثانية.

  • وتدعم الشاشة الرئيسية دقة تصل إلى 6K بتردد 60 هرتز، أو 4K بتردد 144 هرتز.
  • أما الشاشة الثانوية فتصل دقتها إلى 5K بتردد 60 هرتز، أو 4K بتردد 100 هرتز.

يذكر أن آبل أطلقت سلسلة ماك بوك آير بمعالج M3 في مارس الماضي، مؤكدة أنها أسرع بنسبة 60% من الطراز المزود بمعالج M1، و13 مرة أسرع من أقوى ماك بوك آير بمعالج إنتل.

ويوفر المعالج الجديد وحدة عصبية مكونة من 16 نواة، تدعم العديد من مميزات الذكاء الاصطناعي مثل تحويل الكلام إلى نص في الوقت الفعلي، والترجمة، وفهم الصور، إضافة إلى تسريع تتبع الأشعة.

وأثار عدم دعم ماك بوك برو M3 لشاشتين خارجيتين عند إطلاقه جدلًا واسعًا، خاصة مع توفر هذه الميزة في الطراز الأساسي من ماك بوك آير M3. لكن آبل عالجت هذه المشكلة أخيرًا بهذا التحديث.

ومع هذا التغيير، يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من شاشتين من طراز Studio Display بدقة كاملة، أو الجمع بين شاشة Pro Display XDR وأخرى مماثلة لـ Studio Display.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى