الأخبار

ميتا تطلق أداة لإنشاء نسخ ذكاء اصطناعي للمستخدمين على إنستقرام

ميتا تطلق أداة لإنشاء نسخ ذكاء اصطناعي للمستخدمين على إنستقرام

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق أداة جديدة باسم “AI Studio” تُمكّن المستخدمين في الولايات المتحدة من إنشاء نسخ ذكاء اصطناعي لأنفسهم على منصة إنستقرام أو عبر الويب.

تستهدف هذه الأداة المبدعين وأصحاب الأعمال، حيث يمكنهم استخدام هذه الحسابات الذكية للتواصل مع متابعيهم والتفاعل معهم في التعليقات والمحادثات.

وأوضحت ميتا أن مستخدمي إنستقرام في الولايات المتحدة يمكنهم البدء باستخدام “AI Studio” إما عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال بدء “محادثة ذكاء اصطناعي” جديدة مباشرةً على إنستقرام.

وفي تدوينة نُشرت يوم الاثنين، أشارت الشركة إلى أن المبدعين يمكنهم تخصيص الذكاء الاصطناعي بناءً على محتوى حساباتهم والمواضيع التي يرغبون في تجنبها والروابط التي يريدون مشاركتها. كما يمكنهم تفعيل الردود التلقائية وتحديد الحسابات التي يمكن للذكاء الاصطناعي التفاعل معها.

وتتيح “AI Studio” أيضًا إنشاء شخصيات ذكاء اصطناعي جديدة تمامًا يمكن استخدامها عبر تطبيقات ميتا. في هذا السياق، تسعى ميتا لمنافسة شركات ناشئة مثل “Character.AI” و”Replika“، حيث يتفاعل المستخدمون بالفعل مع روبوتات دردشة ذات طابع مميز. كما ستتيح ميتا للمستخدمين تجربة الشخصيات التي يصممها الآخرون.

في البداية، قامت ميتا بالتعاون مع عدد من المشاهير لإنشاء نسخ ذكاء اصطناعي تحمل نفس ملامحهم ولكن بأسماء وشخصيات مختلفة. وكان الهدف من ذلك تجنب أن تقوم هذه النسخ بقول أشياء غير لائقة نيابة عن المشاهير.

ومع ذلك، تدرك ميتا أن هذا المجال قد يكون حساسًا، ولذلك تضع علامات واضحة على نسخ الذكاء الاصطناعي وتوفر دليلاً إرشاديًا للمبدعين حول عملية إنشاء الذكاء الاصطناعي، مشيرةً إلى أن المبدعين يتحملون مسؤولية تحديد المواضيع التي لا يتعين على الذكاء الاصطناعي التفاعل معها.

تسعى ميتا من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز تواجدها في مجال الذكاء الاصطناعي وتحسين تجربة المستخدمين على منصاتها.

ذو صلة > Meta AI يتوفر بعدّة لغات جديدة ليس من بينها العربية

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى