الأخبار

تسريب معالج Snapdragon 4s Gen 2 للهواتف الاقتصادية

تسريب معالج Snapdragon 4s Gen 2 للهواتف الاقتصادية

كشفت تسريبات حديثة عن معالج جديد من كوالكوم ينضم إلى سلسلة Snapdragon 4 المخصصة للهواتف الذكية منخفضة التكلفة. ونشر المصدر معلومات عن المعالج الجديد Snapdragon 4s Gen 2، الذي يتوسط أداؤه بين الإصدارين السابقين من السلسلة.

ويحافظ المعالج الجديد على تقنية التصنيع بدقة 4 نانومتر، مع ثمانية أنوية معالجة، لكن بتردد أقصى يبلغ 2.0 جيجاهرتز، مقارنة بـ 2.2 جيجاهرتز في الإصدار السابق Snapdragon 4 Gen 2.

ويدعم المعالج الجديد شاشات بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما يوفر الإصدار السابق دعمًا لشاشات بمعدل تحديث 120 هرتز.

ويتوافق Snapdragon 4s Gen 2 مع ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع LPDDR4x بسرعة تصل إلى 2133 ميجاهرتز، متراجعًا عن دعم الذاكرة الأحدث LPDDR5x في الإصدار السابق.

ومن المثير للاهتمام أن المعالج الجديد لا يدعم الكاميرات بدقة 108 ميجابكسل، على عكس الإصدارات السابقة من السلسلة، بما فيها Snapdragon 4 Gen 1.

ويبدو أن كوالكوم تستهدف بهذا المعالج الجديد الشركات المصنعة للهواتف الذكية الاقتصادية المدعومة بتقنية الجيل الخامس 5G، مع تقديم بعض التنازلات في الأداء مقابل خفض التكلفة.

ولم تؤكد كوالكوم رسميًا هذه المعلومات بعد، كما لم تُعلن أي شركة مصنعة للهواتف عن نيتها استخدام Snapdragon 4s Gen 2 في إصداراتها القادمة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى