الأخبار

آبل تُطلق iOS 18.1 بيتا 1 للمطورين مع ميزة “أدوات الكتابة”

آبل تُطلِق iOS 18.1 بيتا 1 للمطورين مع ميزة "أدوات الكتابة"

بعد تقارير أشارت إلى تأجيل إطلاقها، أصدرت شركة آبل أول نسخة تجريبية iOS 18.1 بيتا 1 للمطورين، والتي تتضمن منصة الذكاء الاصطناعي الجديدة Apple Intelligence. وتهدف الشركة من خلال هذه النسخة التجريبية إلى تحسين منصتها قبل إطلاقها لجميع المستخدمين في وقت لاحق من خريف هذا العام.

ورغم توفّر العديد من المميزات المرتقبة في منصة Apple Intelligence، إلا أن النسخة التجريبية الأولى تقتصر على ميزة واحدة فقط هي أدوات الكتابة.

وستتيح هذه الميزة للمستخدمين إعادة صياغة النصوص وتدقيقها وتلخيصها في مختلف التطبيقات، بما في ذلك البريد الإلكتروني والملاحظات وPages وحتى تطبيقات المطورين الآخرين غير آبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة التجريبية متاحة حاليًا لمجموعة محدودة من المُطورين المسجلين في قائمة انتظار، كما أنها تتطلب امتلاك هاتف iPhone 15 Pro.

لكن آبل وعدت بإضافة المزيد من المزايا في الإصدارات التجريبية القادمة، مثل:

  • Image Playground: لإنشاء صور مبتكرة في ثوانٍ معدودة، مع خيارات تحرير تشمل الرسوم المتحركة والرسومات التوضيحية والرسومات. ستتوفر هذه الميزة في تطبيقات مثل الرسائل، بالإضافة إلى تطبيق مُستقل.
  • Genmoji: لإنشاء رموز تعبيرية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بناءً على نص مُدخَل من المستخدم.
  • الذكريات في تطبيق الصور: لإنشاء عروض شرائح من الصور ومقاطع الفيديو بناءً على وصف نصي يُحدده المستخدم.
  • أداة التنظيف: لإزالة العناصر المُشتتة من خلفية الصور في تطبيق الصور، مع الحفاظ على دقة الهدف الرئيسي للصورة.
  • ميزة جديدة في Siri: للتبديل بين الكتابة والصوت أثناء التواصل مع المساعد الصوتي Siri.

وأكدت آبل أن منصة Apple Intelligence ستبقى قيد التجريب حتى بعد إطلاق نظام iOS 18.1 لجميع المستخدمين، على أن تتم إضافة المزيد من المميزات مع مرور الوقت، مثل تحسين Siri لفهم سياق المحادثة بشكل أفضل.

يُذكر أن آبل أصدرت أيضًا النسخ التجريبية الأولى من نظامي iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1 بالتزامن مع إطلاق iOS 18.1 التجريبي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى