الأخبار

آبل تبدأ اختبار منصة Apple Intelligence مع إصدار iPadOS 18.1 بيتا 1

آبل تبدأ اختبار منصة Apple Intelligence مع إصدار iPadOS 18.1 بيتا 1

أطلقت شركة آبل تحديث iPadOS 18.1 بيتا 1 للمطورين، والذي يأتي مع بداية اختبار منصة Apple Intelligence الجديدة. من المتوقع أن تقدم هذه المنصة مجموعة من المميزات الذكية لمستخدمي الآيباد في الخريف القادم.

أبرز مميزات منصة Apple Intelligence

  • Image Playground: يمكن للمستخدمين إنشاء صور مرحة في ثوانٍ، سواء كانت رسومًا متحركة أو توضيحية أو رسومات يدوية. تتوفر هذه الميزة داخل تطبيقات مثل الرسائل وأيضًا كتطبيق مستقل.
  • Genmoji: تتيح هذه الميزة لمستخدمي الآيفون إنشاء رموز تعبيرية جديدة بناءً على النصوص المُدخلة، مثل “ديناصور يرتدي تيشيرت على لوح تزلج”.
  • Memories in Photos: يمكن للمستخدمين إنشاء قصص مصورة بناءً على وصف نصي، حيث تقوم منصة Apple Intelligence باختيار أفضل الصور ومقاطع الفيديو، وتجميعها في فيلم يروي قصة متكاملة.
  • Clean Up tool: تتيح هذه الأداة في تطبيق الصور إزالة العناصر المشتتة في الخلفية دون التأثير على الهدف الرئيسي للصورة.
  • Siri: يمكن للمستخدمين التفاعل مع سيري عبر النصوص أو الصوت، والانتقال بينهما حسب الحاجة.

ميزة الكتابة في iPadOS 18.1 بيتا 1

تقتصر النسخة التجريبية الأولى من iPadOS 18.1 على ميزة واحدة من مميزات Apple Intelligence، وهي أدوات الكتابة.

تتيح هذه الأدوات للمستخدمين إعادة كتابة النصوص وتدقيقها وتلخيصها في تطبيقات مثل البريد والملاحظات والصفحات، بالإضافة إلى التطبيقات الخارجية.

وستظل منصة Apple Intelligence في المرحلة التجريبية حتى بعد إطلاق الإصدار الرسمي من iPadOS 18.1، مع إضافة المزيد من المزايا بمرور الوقت، بما في ذلك تحسينات على سيري لفهم السياق بشكل أفضل.

توافر النسخة التجريبية

يمكن للمطورين تجربة منصة Apple Intelligence إذا كانوا يمتلكون جهاز iPad Pro أو iPad Air بشريحة M1 أو أحدث، والانضمام إلى قائمة الانتظار.

وإلى جانب iPadOS 18.1، أطلقت آبل أيضًا النسخ التجريبية الأولى من iOS 18.1 ونظام macOS Sequoia 15.1 للمستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى