الأخبار

جوجل تُحسّن تحذيرات الأمان في متصفح كروم

جوجل تُحسّن تحذيرات الأمان في متصفح كروم

طوّرت جوجل نظام التحذيرات الأمنية في متصفح كروم، لتوفير شرح أوضح للمستخدمين حول أسباب حظر الملفات المشبوهة أو الخطرة.

وأوضحت الشركة أن التحديث الجديد يقسم التحذيرات إلى فئتين: «مشبوهة» و «خطرة»، اعتمادًا على مستوى ثقة نماذج الذكاء الاصطناعي في درجة الخطورة. وأشارت جوجل إلى أن المستخدمين الذين شاهدوا التحذيرات الجديدة كانت نسبة تجاهلهم لها أقل من السابق، وتصرفوا بناءً عليها بسرعة أكبر.

بالنسبة للمستخدمين الذين فعّلوا ميزة الحماية المعززة ضد التصيد الاحتيالي، انتقل كروم إلى الفحص التلقائي للملفات المشبوهة سحابيًا. وأكدت جوجل أن الملفات المُرسلة للفحص العميق أصبحت أكثر عرضة بـ 50 مرة لتصنيفها كبرمجيات ضارة.

واستجابة لهجمات سرقة ملفات تعريف الارتباط التي استهدفت قنوات يوتيوب ومجموعات أخرى، أضاف كروم ميزة جديدة لفحص الملفات المضغوطة المشفرة مثل ملفات ZIP المحمية بكلمة مرور.

وسيطلب المتصفح من المستخدمين إدخال كلمة المرور لفتح الملفات وفحصها سحابيًا إذا كان المستخدم مُفعّل الحماية المعززة، بينما ستُفحص الملفات محليًا على الجهاز باستخدام تعريفات البرامج الضارة المتاحة حاليًا لمستخدمي الإعدادات الافتراضية.

وأكّدت جوجل أن هذه التغييرات الجديدة متاحة بالفعل في إصدارات كروم الحالية، مما يعزز مستوى الأمان للمستخدمين أثناء تصفح الإنترنت.

ذو صلة > جوجل تُطلق ميزة «ساعدني على الكتابة» بالذكاء الاصطناعي في متصفح كروم

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى