الأخبار

هواوي تؤكّد تطويرها هاتف قابل للطي بثلاث شاشات!

هواوي تؤكّد تطويرها هاتف قابل للطي بثلاث شاشات!

كشفت بعض المصادر في وقت سابق أن هواوي تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي يحتوي على ثلاث شاشات، في خطوة قد تُحدث ثورة في سوق الهواتف القابلة للطي. ومن المتوقع أن يحمل هذا الجهاز الجديد عددًا من المميزات الفريدة التي تظهر لأول مرة في الصناعة.

وفي بث مباشر مؤخرًا، لم ينفِ ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة هواوي، وجود مشروع لتطوير هاتف قابل للطي بثلاث شاشات. لكنه أشار إلى أنه من غير المناسب الكشف عن تفاصيل محددة حول التقدم المحرز في هذا المشروع.

وبحسب التسريبات، سيتميز هذا الهاتف بتصميم فريد يجمع بين الطي للداخل والخارج، مع نظام مزدوج للمفصلات. ومن المتوقع أن تصل شاشة الهاتف إلى حوالي 10 بوصات، وهو ما يفوق بكثير حجم شاشة هاتف هواوي Mate X5 الحالي البالغة 7.85 بوصة.

وأفاد مصدر مقرب من هواوي أنّها بدأت بالفعل في البحث والتطوير لمشاريع متعلقة بهذا الهاتف الجديد، مشيرًا إلى دمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروع، وأن العمل يسير بسلاسة حتى الآن.

وفي نهاية مارس الماضي، أعلن مكتب الدولة للملكية الفكرية عن براءة اختراع لهواوي باسم «جهاز شاشة قابلة للطي». وأكدت هواوي أن النموذج الأوّلي للجهاز قد اتخذ شكله الأساسي بالفعل.

في نفس الإطار، ذكر حساب التسريبات الصيني Digital Chat Station أن الهاتف القابل الطي ذو الثلاثة شاشات سيعمل بمعالج من سلسلة Kirin 9، وسيقدم عدداً من الابتكارات التي تظهر لأول مرة في الصناعة.

ووفقاً للشائعات، قد تطلق هواوي هذا الهاتف المبتكر في سبتمبر من هذا العام، وهو نفس الشهر الذي أطلقت فيه الشركة هاتف Mate X5 العام الماضي.

ذو صلة > ما هو أرخص هاتف قابل للطي في 2024؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى