الأخبار

إطلاق فولكسفاغن ID.UNYX الكهربائية بثلاث طرازات مختلفة

إطلاق فولكسفاغن ID.UNYX الكهربائية بثلاث طرازات مختلفة 2

أطلقت شركة فولكسفاغن، في إطار مشروع مشترك مع مجموعة أنهوي جيانغواي للسيارات، سيارة ID.UNYX الكهربائية الجديدة. تُعد هذه السيارة الرياضية من نوع SUV Coupe وتبدأ من حوالي 28,790 دولار أمريكي وتتوفر بثلاثة طرازات مختلفة.

تتميز ID.UNYX بنظام IQ.Drive، وهو نظام فولكسفاغن الذكي لمساعدة السائق.

التصميم الخارجي

كما يبدو التصميم الخارجي للسيارة لافت للنظر، حيث تتميز بشكل SUV Coupe مع سقف مائل يعطيها مظهرًا ديناميكيًا.

وتتضمن الواجهة الأمامية الأنيقة شريطًا ضوئيًا ومصابيح LED، مع أعمدة A سوداء وتفاصيل تزيين موحدة. وتُعزز مقابض الأبواب شبه المخفية والجنوط مقاس 21 بوصة من الطابع الرياضي للسيارة.

أمّا الجزء الخلفي فيعكس نفس التصميم مع شعار مُضاء ومصابيح خلفية، بينما يضيف مشتت الهواء السفلي لمسة من العدوانية الرياضية. ويضفي شعار VW الذهبي لمسة من الفخامة.

داخلية ID.UNYX

في الداخل، تتبع ID.UNYX لغة تصميم عائلة فولكسفاغن المعروفة. حيث تهيمن شاشة التحكم المركزية العائمة ولوحة العدادات الرقمية على لوحة القيادة، بينما توفّر عجلة القيادة المسطّحة من الأسفل، وعصا التبديل، شعورًا رياضيًا للسائق.

ويعمل نظام الترفيه والمعلومات ID.S 5.0 الجديد على إبقاء الركّاب مستمتعين طوال الوقت. وحسب مستوى التجهيز، يمكن تجهيز السيارة بسقف بانورامي، وفتحات تهوية خلفية، وباب خلفي كهربائي لتوفير راحة إضافية.

تركز سيارة فولكسفاغن ID.UNYX بشكل كبير على التقنية. حيث تأتي السيارة مجهزة بنظام IQ.Drive الذي يشمل مساعد السفر 3.0 بمميزات مثل مساعد تغيير المسار، مما يجعل القيادة على الطرق السريعة أكثر راحة.

ونظام IQ.Park القياسي يجعل ركن السيارة أسهل مع مميزات مثل ذاكرة الركن، أي أن السيارة يمكنها تذكّر المكان الذي تركّن فيه عادةً، والتحكم عن بُعد.

وتضمن الكاميرا البانورامية بزاوية 360 درجة والـ 12 رادار فوق الصوتي، رؤية كاملة لمحيط السائق.

ذو صلة > شاومي تُهدد هيمنة تسلا عبر سيارة كهربائية رخيصة الثمن

فولكسفاغن ID.UNYX: القوة والأداء

تقدم ID.UNYX خيارين من المحركات. النسخة ذات الدفع الخلفي تستخدم محركًا كهربائيًا بقوة 170 كيلوواط، في حين أن الخيار ذو الدفع الكلي يجمع بين محرك أمامي بقوة 80 كيلوواط ومحرك خلفي بقوة 170 كيلوواط.

وتحقق النسخة ذات الدفع الكلي تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.6 ثوانٍ.

كما تأتي كلتا النسختين ببطارية سعة 82.4 كيلوواط/ساعة، مما يوفر مدى يصل إلى 621 كم للنسخة ذات الدفع الخلفي و565 كم للنسخة ذات الدفع الكلي.

ويمكن للسائقين الاختيار من بين خمسة أوضاع للقيادة: رياضي أو اقتصادي أو مريح أو فردي أو التحكم الديناميكي في الجر لتكييف أداء السيارة حسب احتياجاتهم.

ومع أبعادها الكبيرة البالغة 4663 مم طول، و1860 مم عرض، و1610 مم ارتفاع، توفر ID.UNYX مساحة داخلية واسعة ومريحة مع قاعدة عجلات بطول 2766 مم.

تُمثّل هذه السيارة الكهربائية الجديدة خطوة هامة لشراكة فولكسفاغن (Anhui)، التي تأسست في 2017 كمشروع مشترك ثالث لصانع السيارات الألماني في الصين.

اقرأ > بي واي دي تستعد لإطلاق سيارة Haibao 07 الكهربائية في أغسطس

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى