الأخبار

إيلون ماسك ينقل مقر إكس وسبيس إكس إلى تكساس

إيلون ماسك ينقل مقر إكس وسبيس إكس إلى تكساس

أعلن إيلون ماسك عن نيته نقل المقرات الرئيسية لشركتي إكس و سبيس إكس من ولاية كاليفورنيا إلى تكساس. جاء هذا الإعلان عبر تغريدة على منصة إكس، حيث عبّر ماسك عن استيائه من قانون “SAFETY” الجديد في كاليفورنيا وغيره من القوانين التي اعتبرها هجومًا على العائلات والشركات.

وحسب تصريحات ماسك، سيُنقل المقر الرئيسي لشركة سبيس إكس من هاوثورن بكاليفورنيا إلى ستاربيز في تكساس. أما شركة إكس، والتي يقع مقرها حاليًا في سان فرانسيسكو، فستنتقل إلى مدينة أوستن.

هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها ماسك بنقل مقرات شركاته. ففي عام 2021، نقل المقر الرئيسي لشركة تسلا إلى تكساس بعد أن أغلقت السلطات الصحية في كاليفورنيا مصنعه في فريمونت خلال جائحة كوفيد-19.

كما قام مؤخرًا بنقل تسجيل شركة سبيس إكس من ديلاوير إلى تكساس بعد أن ألغت محكمة في ديلاوير حزمة أجور ماسك البالغة 55 مليار دولار.

ويبدو أن ماسك يخطط لتوسيع نفوذه في تكساس، حيث تشير التقارير إلى أنه يعتزم بناء مجتمع خاص به خارج أوستن يُسمى Snailbrook، بالإضافة إلى خطط لافتتاح جامعة في المدينة.

وتعكس هذه التحركات استراتيجية ماسك في تركيز أعماله في ولاية تكساس، التي يبدو أنها توفر بيئة أعمال أكثر ملاءمة لرؤيته وطموحاته.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى