الأخبار

جوجل تُنهي تجربة تسجيل الملاحظات في نتائج البحث

جوجل تُنهي تجربة تسجيل الملاحظات في نتائج البحث

أعلنت جوجل عن إنهاء تجربة تسجيل الملاحظات الملونة التي كانت تتيح للمستخدمين إضافة تعليقات ملونة على نتائج البحث.

أطلقت جوجل تجربة الملاحظات ضمن مختبرات البحث في نوفمبر الماضي. وكانت هذه التجربة تتيح للمستخدمين الذين اشتركوا فيها رؤية وإضافة تعليقات نصية وصور على الروابط في نتائج البحث في تطبيق جوجل.

كانت هذه الملاحظات تشبه إلى حد ما ملاحظات المجتمع على منصة إكس. لكن، ومع إعلان يوم الثلاثاء، يبدو أن التجربة لم تكن شائعة بما يكفي لتستحق الإطلاق الواسع.

وقالت المتحدثة باسم جوجل، آشلي طومسون، في تصريح لموقع ذا فيرج: «مختبرات البحث هي ميدان تجاربنا الجريئة، وكما أعلنا من قبل، لن تُطلق كل التجارب بشكل واسع».

وأضافت: «وجدنا في أبحاثنا أن الناس يرغبون في سماع آراء الآخرين المشابهين لهم، وكانت تجربة الملاحظات استكشافًا لكيفية مساعدة الناس في مشاركة معرفتهم مباشرة على نتائج البحث. نحن متحمسون لمواصلة اختبار طرق جديدة لربط الناس بأصوات حقيقية وذات صلة، ونتطلع إلى جلب بعض الدروس المستفادة من تجربة الملاحظات إلى تجارب منتجاتنا المستقبلية».

حاليًا، يُظهر في قسم «الملاحظات على البحث» في مختبرات البحث أن هذه الميزة ستنتهي قريبًا. وتجدر الإشارة إلى أن التجربة كان مُقررًا لها أن تنتهي في مايو 2024.

ذو صلة > مؤتمر جوجل: جيميني يساعدك في البحث باستخدام الفيديو!

إلغاء هذه التجربة يعكس استعداد جوجل للتراجع عن المميزات الجديدة التي لا تُحقق النجاح المتوقع. ومع ذلك، يبدو أن الشركة تستفيد من هذه التجارب للاستمرار في تطوير مميزات جديدة تُعزز تجربة المستخدمين في البحث.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى