الأخبار

تأجيل الإعلان عن روبوتاكسي تسلا إلى أكتوبر

تأجيل الإعلان عن روبوتاكسي تسلا إلى أكتوبر

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، تأجيل حدث روبوتاكسي الذي كان مقررًا في أغسطس إلى شهر أكتوبر. جاء ذلك في تغريدة له على منصة إكس، موضحًا أنه طلب إجراء تغيير تصميمي مهم في مقدمة السيارة، وأن الوقت الإضافي سيسمح لهم بعرض بعض المميزات الأخرى.

تتوافق تصريحات ماسك مع تقرير نشرته بلومبرغ الأسبوع الماضي، حيث أشارت إلى أن التأجيل سيمنح تسلا وقتًا إضافيًا لبناء نماذج أولية إضافية.

وأضاف التقرير أن الشركة أبلغت موظفيها داخليًا بالتأجيل، وأن فريق التصميم تلقى توجيهات لإعادة تصميم بعض عناصر السيارة، مما يتماشى مع طلب ماسك لتعديل المقدمة.

في بداية أبريل، أعلن ماسك أن الشركة ستكشف عن روبوتاكسي في الثامن من أغسطس.

جاء هذا الإعلان في نفس اليوم الذي أفادت فيه رويترز بأن تسلا أوقفت خططها لإنتاج نموذج اقتصادي بقيمة 25,000 دولار، والمعروف بـ موديل 2، لصالح التركيز الكامل على تطوير روبوتاكسي. وواجه ماسك تقرير رويترز بالانتقاد، واصفًا إياه بالكذب دون تحديد نقاط الخلاف.

بعد أسابيع قليلة، خفضت تسلا أكثر من 10% من موظفيها البالغ عددهم حوالي 140,000 شخص.

وبعد أسبوعين من الإعلان عن عملية التسريح، استغنت الشركة عن اثنين من كبار التنفيذيين، بينما حذر ماسك الموظفين بأن «علينا أن نكون صارمين بشكل مطلق بشأن تقليص عدد الموظفين والتكاليف».

وأضاف بنبرة تحذيرية: «بينما يأخذ بعض أعضاء الفريق التنفيذي هذا الأمر بجدية، فإن معظمهم لم يفعلوا ذلك بعد».

تجدر الإشارة إلى أن تسلا شهدت انخفاضًا في تسليم السيارات بنسبة تقارب سبعة بالمئة في النصف الأول من عام 2024، كما أنتجت ما يقرب من 15% أقل في الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى