التقارير

توقعات بارتفاع مبيعات أجهزة آبل بفضل تقنية Apple Intelligence

توقعات بارتفاع مبيعات أجهزة آبل بفضل تقنية Apple Intelligence

أشار تقرير جديد من مورغان ستانلي إلى أن تقنية Apple Intelligence قد تكون عاملًا رئيسيًا في زيادة مبيعات أجهزة آيفون وآيباد بشكل كبير.

وتتوقع الشركة شحن حوالي 235 مليون جهاز آيفون في عام 2025، و262 مليون وحدة أخرى في عام 2026.

توقعات الإيرادات والنمو

يتوقع محللو مورغان ستانلي زيادة في الإيرادات بنسبة 11% من عام 2024 إلى 2026، مع تحقيق ربحية سهم تبلغ 8.70 دولار في عام 2026، مما يدعم هدف سعر السهم البالغ 273 دولار.

وأوضح المحللون أن «آبل يمكنها تحفيز دورة تحديث متعددة السنوات لأجهزتها. ومع ذلك، ما كنا نقلل من شأنه سابقًا، وما يزال السوق لا يقدّره بشكل كافٍ اليوم، هو مدى أهمية دورة الترقية المقبلة».

الأجهزة القديمة ودورة التحديث

أعرب المحللون عن اقتناعهم بأن دورة التحديث الكبرى قادمة بسبب القاعدة الكبيرة من أجهزة الآيفون الحالية. فدورات الاستبدال امتدت لفترات طويلة، والتقنية الجديدة كانت مقتصرة على مجموعة صغيرة من المستخدمين.

ويتوقعون أنه بحلول نهاية السنة المالية 2024، سيكون هناك نحو 700 مليون جهاز آيفون عمرها ثلاث سنوات أو أكثر، وهو رقم قياسي يمثل زيادة بنسبة 10% عن الذروة السابقة في السنة المالية 2023.

ومن هذه القاعدة، يوجد ثلث المستخدمين المحتملين للترقية في أمريكا الشمالية، حيث ستكون تقنية Apple Intelligence متاحة هذا الخريف، بينما يتواجد الثلثان الآخران دوليًا، حيث لن تكون التقنية متاحة فورًا.

تأثير التقنية على سوق الآيباد

سوق الآيباد أيضًا يمكن أن يشهد دورة تحديث مصغرة، حيث أن 24% فقط من أجهزة الآيباد الحالية يمكنها تشغيل تقنية Apple Intelligence.

يتوقع المحللون أن دورة استبدال الآيباد قد تنكمش إلى 3.8 سنوات، وهو المتوسط قبل جائحة كوفيد-19. وبينما ستشكل زيادة مبيعات الآيفون 36% من إجمالي نمو الإيرادات حتى السنة المالية 2026، فإن ارتفاع متوسط سعر بيع الآيفون ونمو سوق الآيباد سيساهمان بنسبة 26% من إجمالي النمو في الإيرادات.

توصيات الاستثمار

رغم أن سهم آبل بالفعل في أعلى مستوياته، يعتقد محللو مورغان ستانلي أن آبل هي «الاختيار الأفضل» للمستثمرين.

ومن المقرر أن تُطلق تقنية Apple Intelligence هذا الأسبوع في إصدار تجريبي، مما قد يعزز من زخم الشركة في السوق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى