برامج

خرائط جوجل على آيفون تحصل على ميزة عدّاد السرعة

خرائط جوجل على آيفون تحصل على ميزة عدّاد السرعة

أعلنت جوجل عن إضافة ميزتين جديدتين لتطبيق خرائطها على أجهزة آيفون وأنظمة CarPlay، وهما عدّاد السرعة وحدود السرعة. وتأتي هذه الإضافة بعد خمس سنوات من توفيرها لمستخدمي نظام أندرويد.

وفقًا لموقع تك كرانش، بدأت جوجل بطرح هذه المميزات عالميًا لمستخدمي آيفون. عند استخدام التطبيق أثناء التنقل بالسيارة، سيظهر عدّاد السرعة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة، مما يتيح للسائقين معرفة سرعتهم الحالية بسهولة.

وستكون المميزات الجديدة مفعلة تلقائيًا في أحدث إصدار من التطبيق، لكن يمكن للمستخدمين التحكم بها يدويًا.

للوصول إلى إعدادات هذه المميزات، يمكن النقر على صورة الملف الشخصي في التطبيق، ثم الانتقال إلى الإعدادات > الملاحة > عرض الخريطة.

هناك، سيجد المستخدمون خيارات لتفعيل أو تعطيل «إظهار حدود السرعة» و «إظهار عدّاد السرعة».

من الجدير بالذكر أن عدّاد السرعة في التطبيق سيغير لونه إذا تجاوز السائق حد السرعة المسموح به. ومع ذلك، تنوه جوجل إلى أن عدّاد السرعة في التطبيق هو للاستخدام المعلوماتي فقط، وينبغي على السائقين الاعتماد على عدّاد السرعة الفعلي في سياراتهم لضمان الالتزام بحدود السرعة القانونية.

رغم أن هذه الإضافة قد لا تكون الأكثر أهمية في تاريخ تطبيق خرائط جوجل على آيفون، إلا أنها تعتبر خطوة هامة. خاصة وأن ميزة عرض حدود السرعة كانت متوفرة منذ فترة طويلة في تطبيق خرائط آبل وتطبيق Waze.

ذو صلة > كيفية تحميل الخرائط من تطبيق خرائط جوجل

للاستفادة من المميزات الجديدة، يجب على المستخدمين التأكد من تحديث تطبيق خرائط جوجل إلى أحدث إصدار. الإصدار الحالي للتطبيق على أجهزة آيفون هو 6.123.0.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى