الأخبار

ساعات سامسونج الجديدة أول من يحصل على Wear OS 5

ساعات سامسونج الجديدة أول من يحصل على Wear OS 5

أعلنت جوجل عن أحدث إصدار من نظام التشغيل المخصص للساعات الذكية، Wear OS 5 خلال مؤتمر المطورين الذي عقدته في وقت سابق من هذا العام. واليوم، يشهد هذا النظام الجديد انطلاقته الرسمية مع إطلاق ساعتي سامسونج Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra.

وفقًا لجوجل، يقدّم نظام Wear OS 5 العديد من التحسينات مقارنة بالإصدار السابق، بدءًا من تعزيز الكفاءة وتحسين عمر البطارية، وصولًا إلى تحسينات شاملة في الأداء للأجهزة القابلة للارتداء.

وتشمل هذه التحسينات الأساسية تغييرات في تنسيق واجهة الساعة وتحديثات في المميزات الإضافية.

كما كشف الإصدار التجريبي للمطورين عن لوحة تحكم جديدة للخصوصية، تتيح للمستخدمين التحكم في أذونات التطبيقات وتحديثاتها بشكل فردي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمات الصحة دعمًا أوسع لقياسات الركض.

وكالمعتاد، يوفر نظام التشغيل الجديد إمكانية الوصول إلى متجر Google Play والعديد من تطبيقات الأجهزة القابلة للارتداء.

أما مستخدمو ساعات Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra، فسيجدون واجهة One UI 6 Watch فوق نظام Wear OS 5، مع تعديلات طفيفة في المظهر وسهولة الاستخدام، مثل لوحة الرياضات المتعددة الجديدة لمستخدمي Galaxy Ultra.

كما تدعم الساعات الجديدة قائمة أوسع من القياسات الصحية يمكن الوصول إليها عبر تطبيق Samsung Health.

ومع توقّع إطلاق ساعة Google Pixel Watch 3 في وقت لاحق من هذا العام، تعتبر ساعات سامسونج الجديدة بمثابة الواجهة الرئيسية لنظام التشغيل الجديد.

ومع ذلك، من المتوقع أن تصل نسخة أساسية من Wear OS 5 مع إطلاق ساعة جوجل الذكية.

وعلى الرغم من أن ساعات سامسونج القديمة من المفترض أن تحصل على تحديث Wear OS 5 في المستقبل القريب، إلا أن الشركة لم تكشف بعد عن جدول زمني محدد لهذا التحديث.

بهذا، تواصل جوجل وسامسونج تعزيز شراكتهما في مجال الساعات الذكية، مما يبشر بمستقبل واعد لمستخدمي أجهزة الشركتين.

زر الذهاب إلى الأعلى