الأخبار

آبل تُطلق iOS 18 بيتا 3 للمطورين

آبل تطلق iOS 18 بيتا 3 للمطورين

أطلقت شركة آبل مؤخرًا النسخة التجريبية الثالثة iOS 18 بيتا 3 للمطورين، وذلك بعد أسبوعين من إصدار النسخة التجريبية الثانية.

ومع اقتراب موعد إطلاق نسخة بيتا العامة، من المتوقع أن تكشف الشركة قريبًا عن مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

يأتي هذا الإصدار مُحمّلًا بالعديد من المميزات والتحسينات الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين الآن تنظيم التطبيقات بحرية على الشاشة الرئيسية، مع إمكانية تغيير حجم الأيقونات وإضافة تأثيرات مظلمة أو ملونة عليها. كما تم تحديث شاشة القفل لتوفير خيارات أوسع للويدجات.

ذو صلة > تحديث iOS 18 سيعمل على موديلات آيفون مُحددة

ومن أبرز الميزات الجديدة خاصية «محاكاة شاشة الآيفون» التي تتيح التحكم في الهاتف عبر أجهزة ماك، بالإضافة إلى دعم بروتوكول RCS للرسائل، وإمكانية مشاركة الشاشة عبر خاصية SharePlay.

وشهد تطبيق الصور تحديثًا كبيرًا في هذا الإصدار، حيث أضافت آبل واجهة عرض موحدة وتصنيفات جديدة تسهل على المستخدمين استعراض صورهم حسب المواضيع دون الحاجة لتنظيمها في ألبومات.

كما حسّنت آبل تطبيق الرسائل بإضافة تأثيرات نصية جديدة، ورسائل مخصصة، وإمكانية استخدام أي رمز تعبيري للردود السريعة، بالإضافة إلى ميزة جدولة الرسائل.

وأخيرًا، قدمت آبل تطبيق «كلمات المرور» الجديد، والذي يعتمد على تقنية Keychain لتوفير وصول سهل وآمن لكلمات المرور ومفاتيح المرور وكلمات مرور شبكات Wi-Fi ورموز التحقق.

تجدر الإشارة إلى أن آبل أطلقت أيضًا النسخ التجريبية الثالثة من أنظمة التشغيل الأخرى مثل iPadOS 18 و watchOS 11 و macOS Sequoia و tvOS 18 و visionOS 2.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى