برامج

واتساب يطور ميزة جديدة لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

واتساب يطور ميزة جديدة لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة إبداعية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين إنشاء صور شخصية في أي خلفية يتخيلونها.

ورصد موقع WABetaInfo المتخصص في متابعة تحديثات واتساب هذه الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق على نظام أندرويد. وتعتمد هذه الخاصية على مزيج من الصور والنصوص التوجيهية، بالإضافة إلى نموذج الذكاء الاصطناعي Llama الخاص بشركة ميتا.

وتشير الصور المسربة إلى أن المستخدمين سيتمكنون من التقاط صورة واحدة لأنفسهم، ثم استخدامها لإنشاء صور في أي خلفية يرغبون بها، سواء كانت في الغابة أو حتى في الفضاء الخارجي.

وستعمل الميزة الجديدة من خلال روبوت الذكاء الاصطناعي Meta AI داخل التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين كتابة عبارات مثل «تخيل في الفضاء» أو «@Meta AI تخيلني تخيلني في الفضاء» كنص توجيهي.

وسيقوم النظام باستخدام صورة المستخدم لإنشاء الصورة الشخصية المطلوبة.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد طرح هذه الميزة للجمهور، لكن التقارير تشير إلى أنها ستكون اختيارية للمستخدمين.

يأتي هذا التطوير في إطار سلسلة من التحديثات التي أضافها واتساب مؤخرًا، بما في ذلك ميزة إنشاء الملصقات المخصصة داخل التطبيق. كما يعمل الفريق منذ أشهر على تطوير خدمة الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

ويبدو أن شركة ميتا، الشركة الأم لواتساب، تواصل تركيزها على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز الإبداع داخل تطبيقاتها، مما يعد بتجربة أكثر تفاعلية وتخصيصًا للمستخدمين في المستقبل القريب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى