الأخبار

كلاودفلير تطلق أداة مجانية لحماية المواقع من روبوتات الذكاء الاصطناعي

كلاودفلير تطلق أداة مجانية لحماية المواقع من روبوتات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة كلاودفلير عن إطلاق أداة مجانية جديدة تهدف إلى منع روبوتات شركات الذكاء الاصطناعي من جمع البيانات من مواقع عملائها.

هذه الأداة، المتاحة لجميع مستخدمي كلاودفلير بما في ذلك أصحاب الحسابات المجانية، تعمل على تحديث نفسها تلقائيًا لمواجهة أحدث أساليب الروبوتات المتطفلة.

وفقًا لبيانات الشركة، فإن 85.2% من عملائها اختاروا حظر روبوتات الذكاء الاصطناعي حتى تلك التي تعرّف عن نفسها بشكل صريح.

وكشفت كلاودفلير عن أكثر الروبوتات نشاطًا خلال العام الماضي، حيث حاول روبوت Bytespider التابع لشركة Bytedance الوصول إلى 40% من المواقع التي تحميها كلاودفلير، بينما حاول GPTBot الخاص بـ OpenAI الوصول إلى 35% من هذه المواقع.

تواجه عملية منع روبوتات الذكاء الاصطناعي من الوصول إلى المحتوى تحديات كبيرة، حيث تلجأ بعض الشركات إلى التحايل على القواعد الحالية أو حتى كسرها.

على سبيل المثال، اتُهمت شركة Perplexity AI مؤخرًا بجمع بيانات من مواقع دون الحصول على الأذونات اللازمة.

تدرك كلاودفلير أن بعض شركات الذكاء الاصطناعي قد تستمر في محاولة التحايل على القواعد للوصول إلى المحتوى، لذا تعد الشركة بمواصلة تطوير أدواتها وتحديث نماذج التعلم الآلي الخاصة بها لضمان بقاء الإنترنت مكانًا يمكن لمنشئي المحتوى الازدهار فيه والاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على كيفية استخدام محتواهم.

تأتي هذه الخطوة من كلاودفلير في وقت حرج، حيث يتزايد القلق بشأن استخدام المحتوى عبر الإنترنت لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أصحابه.

ومع انضمام شركة بحجم كلاودفلير إلى الجهود المبذولة لمكافحة هذه الممارسات، قد نشهد تغييرات ملموسة في كيفية تعامل شركات الذكاء الاصطناعي مع جمع البيانات مستقبلاً.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى