الأخبار

ثريدز تحتفل بعامها الأول وتتخطى حاجز 175 مليون مستخدم نشط شهريًا

ثريدز تحتفل بعامها الأول وتتخطى حاجز 175 مليون مستخدم نشط شهريًا

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن وصول منصة التواصل الاجتماعي ثريدز إلى أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهريًا، وذلك بمناسبة مرور عام على إطلاقها.

جاء إطلاق ثريدز في وقت عصيب لمنصة إكس (تويتر سابقًا)، حيث دفعت الانتقادات الموجهة لإدارة إيلون ماسك العديد من المستخدمين للبحث عن بدائل.

وقد شهدت المنصة نموًا سريعًا منذ إطلاقها، حيث ارتفع عدد مستخدميها من 130 مليونًا في فبراير إلى 150 مليونًا في أبريل، وصولًا إلى الرقم الحالي.

رغم هذا النمو الملحوظ، لم تكشف ثريدز عن بعض المؤشرات الهامة مثل عدد المستخدمين النشطين يوميًا ومتوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم على المنصة، مما قد يشير إلى وجود تحديات في الاحتفاظ بالمستخدمين.

في المقابل، أعلن إيلون ماسك مؤخرًا أن منصة إكس وصلت إلى 600 مليون مستخدم نشط شهريًا، نصفهم يستخدمون المنصة يوميًا. لكن هذه الأرقام لم تحدد ما إذا كانت تشمل الحسابات الآلية أو الروبوتات المزعجة.

منذ إطلاقها، عملت ثريدز على تطوير منصتها بشكل مستمر، حيث أضافت العديد من الميزات مثل نسخة الويب، والترجمة المدمجة، والبحث الزمني، وسهولة تبديل الحسابات، والوسوم، وواجهة برمجة التطبيقات، وحتى التكامل مع شبكة Fediverse.

واحتفالًا بمرور عام على إطلاقها، أتاحت ثريدز لمستخدميها إمكانية تخصيص أيقونة التطبيق.

حيث يمكن للمستخدمين الآن الاختيار من بين خمس أيقونات جديدة بالإضافة إلى الأيقونة الافتراضية، وسيتم إتاحة أيقونة جديدة يوميًا حتى 12 يوليو 2024، علمًا أن هذه الأيقونات من تصميم أعضاء مجتمع ثريدز.

لتغيير الأيقونة، ما عليك سوى فتح تطبيق ثريدز، والنقر على تبويب ملفك الشخصي، ثم النقر على أيقونة كعكة عيد الميلاد في أعلى الشاشة، واختيار الأيقونة المفضلة لديك.

تأكد من تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى