الأخبار

آبل تخطط لإطلاق خدمة ذكاء اصطناعي مدفوعة Apple Intelligence Plus

آبل تخطط لإطلاق خدمة ذكاء اصطناعي مدفوعة Apple Intelligence Plus

كشف تقرير حديث لمارك غورمان من بلومبرغ عن خطط شركة آبل لإطلاق خدمة ذكاء اصطناعي مدفوعة تحمل اسم Apple Intelligence Plus.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتنويع مصادر دخلها وتعزيز إيراداتها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وفقًا للتقرير، ستظل المميزات الأساسية التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر المطورين العالمي 2024 مجانية للمستخدمين. ومع ذلك، تفكر آبل في تقديم خدمات إضافية مقابل اشتراك شهري، على غرار ما تقدمه حاليًا مع خدمة آي كلاود.

يأتي هذا التوجه في وقت تواجه فيه آبل تحديات في إقناع المستهلكين بتحديث أجهزتهم، نظرًا لطول عمر الأجهزة الحالية وقدرتها على تشغيل أحدث أنظمة التشغيل.

فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن يكون نظام iOS 11 قادرًا على استخدام مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة عند إطلاقها مع iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sierra.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل قد أعلنت بالفعل عن نيتها الحصول على نسبة من اشتراكات شركائها في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل أنثروبيك وجوجل. لذا، فإن فكرة تقديم خدمات ذكاء اصطناعي متقدمة مقابل رسوم إضافية للمستخدمين ليست بعيدة عن استراتيجية الشركة الحالية.

ومع ذلك، لن تتخلى آبل عن تقديم حوافز للمستخدمين لترقية أجهزتهم. فعلى الرغم من أن أجهزة الماك التي يبلغ عمرها سبع سنوات ستكون قادرة على تشغيل نظام macOS Sierra القادم، إلا أن بعض المميزات مثل وضع الألعاب ومحاكاة آيفون ستتطلب أجهزة أحدث.

كما أعلنت الشركة أن الوصول إلى مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة سيتطلب معالج M1 أو أحدث.

لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل محددة حول شكل نموذج الاشتراك المحتمل أو ما سيقدمه أو تكلفته المتوقعة.

ومع ذلك، يبدو أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من استراتيجية آبل الأوسع لتنويع مصادر دخلها وتقليل اعتمادها على مبيعات الأجهزة الجديدة فقط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى