الأخبار

شركة ناشئة تطور تقنية للكشف عن الأسلحة النارية وتجمع 53 مليون دولار

شركة ناشئة تطور تقنية للكشف عن الأسلحة النارية وتجمع 53 مليون دولار

في خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة في الأماكن العامة، أعلنت شركة ZeroEyes الأمريكية عن نجاحها في جمع أكثر من 53 مليون دولار في جولة تمويل جديدة.

الشركة، التي تتخذ من فيلادلفيا مقرًا لها، طورت منصة ذكية للكشف عن الأسلحة النارية باستخدام تقنيات تحليل الفيديو والذكاء الاصطناعي.

تعمل تقنية ZeroEyes من خلال دمجها مع أنظمة كاميرات المراقبة الموجودة في المدارس والمستشفيات ومراكز النقل والكازينوهات وغيرها من الأماكن العامة.

تقوم البرمجية بتحليل الصور في الوقت الفعلي للكشف عن وجود أسلحة نارية، ومن ثم إرسال التنبيهات إلى متخصصين مدربين يمكنهم إبلاغ فرق الاستجابة الأولى والموظفين المحليين إذا لزم الأمر.

قاد جولة التمويل هذه شركة Sorenson Capital ومقرها يوتا، بمشاركة Intel Capital و BroadLight Capital.

وصرّح مايك لاهيف، الرئيس التنفيذي لـ ZeroEyes، أن الشركة لديها ما يقرب من 400 عميل في 42 ولاية أمريكية، وأن استخدام تقنيتها أدى إلى أكثر من 12 حالة اعتقال حتى الآن.

يأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة نقاشًا مستمرًا حول قضية العنف المسلح، والتي لم تذكر ولو مرة واحدة خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأكد لاهيف على أهمية اتخاذ إجراءات فعلية لمواجهة هذه المشكلة، قائلاً: «في كل مرة يحدث فيها إطلاق نار، يقدم الناس أفكارهم وصلواتهم. هذا هراء. دعونا نفعل شيئًا حقيقيًا».

تسعى ZeroEyes من خلال تقنيتها المبتكرة إلى المساهمة في الحد من حوادث إطلاق النار الجماعي، وتوفير حل تقني في ظل غياب إجراءات تشريعية صارمة للحد من انتشار الأسلحة النارية في المجتمع الأمريكي.

اقتراح المُحرر

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى