الأخبار

روبوت Claude يحصل على الوضع الجماعي لتعزيز التعاون بين فريق العمل

روبوت Claude يحصل على ميزة «الفِرق» لتعزيز التعاون بين فريق العمل

في خطوة جديدة لتعزيز إنتاجية الفرق، كشفت شركة أنثروبيك عن تحديث هام لبوت الذكاء الاصطناعي Claude، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الاستفادة من ميزة الوضع الجماعي لتنظيم وإدارة المحادثات ضمن مشاريع جماعية.

الميزة الجديدة متاحة للاشتراكات المدفوعة، سواء كانت خطة Pro أو Team، وتتيح للمستخدمين تنظيم محادثاتهم في مشاريع محددة، مما يسهل جمع ومشاركة المعرفة والأنشطة المختلفة بين أعضاء الفريق.

يعتمد هذا التحديث على الإصدار Claude 3.5 Sonnet، الذي يتميز بقدرة على التعامل مع سياق يصل إلى 200 ألف كلمة، ما يعادل حجم كتاب من 500 صفحة.

تقول أنثروبيك أن هذه الوظيفة الجديدة ستساعد الفرق على توليد الأفكار واتخاذ قرارات استراتيجية بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحقيق نتائج متميزة في مشاريعهم.

وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لتوسيع هذه الميزة بإضافة تكاملات مع تطبيقات وأدوات شهيرة خلال الأشهر القادمة.

الميزة تتيح للمستخدمين تخصيص مخرجات البوت وفقًا لمتطلبات كل مشروع، سواء كان ذلك يتعلق بأدلة الأسلوب، أو قواعد الشيفرة، أو نصوص المقابلات، أو المشاريع السابقة.

يمكن أيضاً توجيه Claude لتبني نبرة معينة أو الإجابة من منظور دور محدد، مما يزيد من مرونة استخدامه.

كما توفر الميزة الجديدة إمكانية مشاركة لقطات من المحادثات عبر موجز النشاط المشترك للمشروع، مما يسهم في إلهام أعضاء الفريق وتعزيز مهاراتهم في استخدام الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا التحديث بعد أسبوع من إطلاق Claude 3.5 Sonnet في 21 يونيو.

ورغم أن Claude ليس معروفًا بقدر ChatGPT، إلا أن أنثروبيك – استثمرت فيها أمازون – تسير بخطى ثابتة نحو المنافسة، مع خطط لإطلاق إصدارات جديدة مثل Claude 3.5 Haiku و Claude 3.5 Opus في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى