الأخبار

انخفاض بيتكوين لأدنى من 65 ألف دولار مع تراجع سوق العملات المشفرة

انخفاض بيتكوين لأدنى من 65 ألف دولار مع تراجع سوق العملات المشفرة

شهدت أسواق العملات المشفرة هبوطًا ملحوظًا يوم الثلاثاء، بما في ذلك بيتكوين، وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتراجع السيولة في فصل الصيف.

وانخفض سعر بيتكوين بنسبة 3% ليصل إلى 64,680.44 دولار، ليخترق حاجز 65,000 دولار لأول مرة منذ 16 مايو.

وسجل السعر أدنى مستوى له عند 64,347.91 دولار في وقت سابق من يوم الثلاثاء. كما تراجعت عملة إيثريوم بنسبة 4% لتتداول عند 3,401.37 دولار.

وتعرضت العملات المشفرة الأخرى لخسائر أكبر، حيث انخفض XRP بنسبة 6%، بينما انخفضت عملة SOL بنسبة 7%، وتراجعت dogecoin بنسبة 11%.

يُعزو الخبراء هذا الانخفاض إلى حالة من عدم اليقين في الأسواق العالمية، حيث يقول ماركو يورينا، الرئيس التنفيذي لشركة Jumper.Exchange:

«في كثير من الأحيان، عندما لا يكون التجار سعداء بأداء الاقتصاد أو الأسواق، فإنهم إما يبيعون بخصم لتقليل خسائرهم أو يخرجون من المخاطر الأكثر بينما ينتظرون حتى يتضح عدم اليقين.

وأضاف يورينا: «من المحتمل أن نشهد اليوم أحد هذين السيناريوهين أو كليهما. تتراجع الظروف الاقتصادية حول العالم، والقضايا الجيوسياسية بعيدة عن الحل، والأسواق أرق خلال أشهر الصيف. ونظرًا لهذه العاصفة المثالية، ستكون التحركات على الأرجح متذبذبة في اتجاه أو آخر، على الأقل خلال الأشهر القليلة القادمة، بينما يكون العديد من الأشخاص بعيدًا عن مكاتبهم في العطلات ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

في غضون ذلك، شهدت أسواق الأسهم تراجعًا طفيفًا، حيث انخفض مؤشر ناسداك المركب التقني بنسبة 0.1% بينما ظل مؤشر S&P 500 الأوسع نطاقًا دون تغيير يذكر بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة لشهر مايو.

وانخفضت أسهم كوين بيس بنسبة 3%، بينما تراجعت مايكروستراتيجي بنسبة 1%.

ذو صلة > مجلس الأوراق المالية الأميركي يوافق على صناديق تداول بيتكوين الفورية

تواجه بيتكوين صعوبة في تجاوز حاجز 70,000 دولار منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73,797.68 دولار في 14 مارس.

وقد اختبر هذا المستوى آخر مرة في بداية يونيو. وانخفض بنسبة 4% لهذا الشهر و 9% لهذا الربع.

وبحسب CryptoQuant، قد يكون انخفاض بيتكوين محدودًا، لكن لا توجد أدلة تذكر على وجود زخم صعودي في الوقت الحالي.

وتشير بياناتها على السلسلة إلى أن التجار قللوا من حيازاتهم منذ أن لامس بيتكوين مستوى 70,000 دولار في أواخر مايو ولا يزالون غير راغبين في الشراء.

هل هذا مجرد تصحيح مؤقت أم بداية اتجاه هبوطي طويل الأجل؟ يظل الوقت وحده كفيلًا بإخبارنا.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى