الأخبار

OpenAI تُضاعف إيراداتها السنوية إلى 3.4 مليار دولار خلال ستة أشهر

OpenAI تُضاعف إيراداتها السنوية إلى 3.4 مليار دولار خلال ستة أشهر

أكدت تقارير حديثة أن شركة OpenAI المطورة لنموذج الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT، قد ضاعفت إيراداتها السنوية لتصل إلى 3.4 مليار دولار خلال الأشهر الستة الماضية.

جاء هذا الإعلان في تقرير وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة، سام ألتمان، للعاملين في الشركة.

أشار التقرير إلى أن إيرادات OpenAI السنوية كانت تبلغ 1.6 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بينما كانت تقدر بمليار دولار فقط قبل عام من الآن.

ويعود الجزء الأكبر من هذه الإيرادات إلى النسخة المدفوعة من ChatGPT، التي تتيح لمستخدميها حدودًا أعلى للحديث مع روبوت الدردشة مقابل اشتراك شهري يبلغ 20 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم إيرادات المطورين الذين يستخدمون نماذج اللغة الكبيرة من OpenAI في تطبيقاتهم وخدماتهم في تعزيز دخل الشركة.

وتعتبر شركة مايكروسوفت أحد أهم شركاء OpenAI، حيث تساهم بمبلغ يقدر بحوالي 200 مليون دولار سنويًا، من خلال مبيعات نماذج اللغة الكبيرة الخاصة بـ OpenAI على منصة Azure السحابية التابعة لمايكروسوفت.

ورغم هذه الأرقام، صرّح متحدث باسم OpenAI لصحيفة ذا إنفورميشن: أن هذه البيانات المالية “غير دقيقة”، ولكنه لم يوضح التفاصيل بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة آبل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن شراكة جديدة مع OpenAI.

وأشارت إلى خططها لدمج ChatGPT في أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة آيفون وآيباد والماك، مما سيتيح للمساعد الصوتي سيري الاستفادة من قدرات ChatGPT للإجابة على أسئلة المستخدمين.

ومع ذلك، لم يتم الكشف بعد عن الشروط المالية لهذه الصفقة.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى