الألعاب

منصة تويتش ترفع أسعار الاشتراكات في الولايات المتحدة

منصة تويتش ترفع أسعار الاشتراكات في الولايات المتحدة

أعلنت منصة تويتش – Twitch المملوكة لأمازون عن رفع أسعار اشتراكاتها من المستوى الأول في الولايات المتحدة من 4.99 دولار إلى 5.99 دولار شهريًا، بدءًا من 11 يوليو.

تأتي هذه الزيادة في الأسعار لأول مرة منذ إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة.

وأوضحت الشركة في مقال دعم أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لمساعدة المبدعين على بناء وتنمية مجتمعاتهم حول العالم، مشيرة إلى أن دولًا أخرى شهدت تعديلات في أسعار الاشتراكات كجزء من سياسات تسعير الاشتراكات المحلية.

في رد منفصل على منصة إكس، أكدت الشركة أن المبدعين سيستمرون في كسب نفس النسبة من الإيرادات، التي تتراوح بين 50% إلى 70%، من خلال برنامج مشاركة الإيرادات.

هذا يعني أن المبدعين سيحصلون على إيرادات أكثر مقابل كل اشتراك، ولكن يعتمد ذلك على عدم انخفاض أعداد المشتركين بسبب زيادة الأسعار.

تأتي هذه الخطوة بعد أن حذرت تويتش في وقت سابق من هذا العام من احتمال رفع الأسعار في الولايات المتحدة.

ففي فبراير الماضي، عندما رفعت الشركة أسعار الاشتراكات في كندا وأستراليا وتركيا والمملكة المتحدة، أشار مدير الإيرادات، مايك مينتون، إلى أن زيادة الأسعار في الولايات المتحدة “ربما” تحدث خلال هذا العام.

كان عام 2024 عامًا صعبًا على تويتش حتى الآن.

في يناير، قامت الشركة بتسريح نحو 500 موظف بهدف “خفض التكاليف” و”بناء أعمال أكثر استدامة”، حيث اعترف الرئيس التنفيذي دان كلانسي بأن الشركة لم تكن تحقق الأرباح.

كما قامت بتقليل حصة المبدعين من إيرادات الاشتراكات برايم. وفي أواخر الشهر الماضي، ألغت الشركة مجلسها الاستشاري للسلامة، واستبدلته بـ “سفراء تويتش”، وهو ما يبدو وكأنه دور تطوعي من المجتمع.

تواجه تويتش الآن تحديًا كبيرًا في الحفاظ على قاعدة مستخدميها، حيث قد تؤدي زيادة الأسعار إلى فقدان بعض المشتركين.

ويبقى أن نرى كيف سيتفاعل المجتمع مع هذه التغييرات وما إذا كانت المنصة ستتمكن من تحقيق أهدافها في دعم المبدعين وتنمية مجتمعاتهم.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى