الأخبار

سامسونج تقاضي Oura لتأمين إطلاق خاتم جالاكسي رينج الذكي

سامسونج تقاضي Oura لتأمين إطلاق خاتم جالاكسي رينج الذكي

في خطوة استباقية لتجنب نزاعات الملكية الفكرية، قامت سامسونج برفع دعوى قضائية ضد شركة Oura الفنلندية، وذلك مع اقتراب موعد إطلاق جهازها الجديد Galaxy Ring.

تأتي هذه الخطوة بعد أن استخدمت Oura براءات اختراعها لمقاضاة منافسين أصغر في سوق التقنيات القابلة للارتداء، وألمحت إلى احتمال اتخاذ نفس الإجراء ضد سامسونج.

ووفقًا لتقرير نُشر مؤخرًا، تشير الدعوى إلى أن Oura اتخذت إجراءات علنية تُظهر نيتها في مواصلة الدفاع عن براءات اختراعها ضد المنافسين، بما في ذلك سامسونج.

وتقول الدعوى: “رد فعل Oura الفوري على إعلان Galaxy Ring كان الإشارة إلى قوة محفظة براءات اختراعها”.

تدعي سامسونج في الدعوى أن جهاز Galaxy Ring لا ينتهك براءات اختراع Oura، لكنها تبرر الدعوى بالإشارة إلى نمط من الحماية العدوانية للملكية الفكرية من قبل الشركة الفنلندية.

وتستشهد بحالات سابقة حيث قامت Oura بمقاضاة منافسين أصغر مثل Ultrahuman و Circular و RingConn قبل أو فور دخولهم السوق الأمريكية.

وتشير الوثيقة أيضًا إلى قيام Oura بجولة إعلامية مباشرة بعد إعلان Galaxy Ring، حيث تروج الشركة لامتلاكها أكثر من 150 براءة اختراع.

وتتضمن الدعوى تصريحات لمدير Oura التنفيذي، توم هيل، ألمح فيها إلى احتمال استخدام محفظة براءات اختراع الشركة ضد سامسونج.

تسعى سامسونج من خلال هذه الدعوى إلى تصوير Oura ككيان يستغل براءات الاختراع بشكل عدواني، حيث تدعي أن العديد من نزاعات براءات الاختراع التي قامت بها الشركة الفنلندية تتعلق بميزات شائعة في جميع فئات الخواتم الذكية، مثل الإلكترونيات وأجهزة الاستشعار والبطاريات والمعايير الصحية.

قدّمت سامسونج الدعوى القضائية في محكمة المقاطعة الشمالية في كاليفورنيا، قسم سان فرانسيسكو.

وعلى الرغم من أن شركة Oura مقرها في فنلندا، إلا أن لديها فرعًا في الولايات المتحدة في ديلاوير، ويشمل مكاتب في سان فرانسيسكو تضم أكثر من 50 موظفًا.

تكشف الدعوى أيضًا عن تفاصيل إضافية حول جهاز Galaxy Ring من سامسونج، الذي تم عرضه لأول مرة في يناير قبل الكشف عن نماذج منه في مؤتمر MWC في فبراير.

وذكرت الوثيقة أن سامسونج انتهت من تصميم الجهاز في منتصف مايو 2024 وتخطط لبدء الإنتاج الضخم في منتصف يونيو.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى