الأخبار

موقع “أرشيف الإنترنت” يتعرض لهجوم إلكتروني مستمر ويواجه صعوبات في الخدمة

موقع "أرشيف الإنترنت" يتعرض لهجوم إلكتروني مستمر ويواجه صعوبات في الخدمة

إذا واجهت صعوبة في الوصول إلى موقع أرشيف الإنترنت (Internet Archive) وأداة Wayback Machine خلال الأيام الماضية، فذلك بسبب تعرض الموقع لهجوم إلكتروني.

أعلنت المنظمة غير الربحية المسؤولة عن الموقع أنها في اليوم الثالث من التصدي لهجوم DDoS متقطع.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، نشرت المنظمة عبر تويتر أن معظم خدماتها غير متاحة بسبب هجوم إلكتروني ضخم يتضمن “عشرات الآلاف من الطلبات المزيفة في الثانية”.

وفي صباح يوم الثلاثاء، أكدت المنظمة استمرار التعطل في خدماتها بسبب استمرار الهجوم.

على الرغم من ذلك، يبدو أن بيانات الموقع لم تتأثر، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى محتوى الصفحات السابقة عندما يكون الموقع متاحًا.

وفي بيان له، قال بروستر كاهل، مؤسس أرشيف الإنترنت:

“لحسن الحظ، المجموعات آمنة، لكننا نعتذر عن الانقطاع في الخدمة خلال الأيام الثلاثة الماضية. بدعم من الآخرين وبفضل جهود فريق العمل، نقوم بتعزيز دفاعاتنا لتوفير وصول أكثر استقرارًا إلى مكتبتنا. ما يميز هذا الهجوم هو استمراريته وتأثيره واستهدافه وتكيفه، والأهم من ذلك، أنه ذو نوايا خبيثة”.

لم يتمكن أرشيف الإنترنت بعد من تحديد مصدر الهجوم، ولكنه أشار إلى أن المكتبات والمؤسسات المماثلة تتعرض لهجمات أكثر تكرارًا في هذه الأيام.

من بين المؤسسات التي ذكرها كانت المكتبة البريطانية، والتي تعرض نظامها الإلكتروني لهجوم فدية من مجموعة قراصنة العام الماضي.

كما أشار الموقع إلى أنه يواجه دعاوى قضائية من صناعة نشر الكتب وصناعة التسجيلات الأمريكية، التي تتهمه بانتهاك حقوق النشر.

تواصل المنظمة العمل بجد لتقوية دفاعاتها والحفاظ على استمرارية خدماتها، مع وعد بتقديم تحديثات مستمرة للمستخدمين حول حالة الموقع.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى