الأخبار

شركة Figma تعرض أسهمها للبيع عند تقييم 12.5 مليار دولار

شركة Figma تعرض أسهمها للبيع عند تقييم 12.5 مليار دولار

أعلنت شركة Figma، المتخصصة في توفير أدوات التصميم السحابية، عن إطلاق عرض لبيع الأسهم يشمل المستثمرين الحاليين والسابقين، مما يُقدِّر قيمة الشركة بمبلغ 12.5 مليار دولار.

تمثل هذه القيمة زيادة بنسبة 25% عن تقييم الشركة في جولة التمويل التي أجريت في عام 2021، ولكنها أقل من العرض الذي قدمته شركة أدوبي للاستحواذ على Figma بقيمة 20 مليار دولار في عام 2022، وهو العرض الذي تم إلغاؤه في ديسمبر بعد تدقيق تنظيمي مكثف.

تتوقع الشركة أن يتراوح حجم العرض بين 600 مليون و900 مليون دولار، بدعم من أكثر من 25 مستثمرًا جديدًا وحاليًا. وتشارك في هذا العرض شركات استثمارية بارزة مثل A16z وسيكويا وكلاينر بيركنز.

تُستخدم برمجيات Figma من قِبَل عشرات الآلاف من الموظفين داخل شركة مايكروسوفت، التي تنفق ملايين الدولارات سنويًا على تنفيذ هذه الأدوات. كما تستخدم شركات كبرى أخرى مثل جوجل وأوراكل و Salesforce برمجيات الشركة.

في يونيو 2021، خلال ذروة التمويلات الضخمة، كانت قيمة Figma قد بلغت 10 مليارات دولار في جولة تمويل شارك فيها بنك مورغان ستانلي.

وذلك قبل أن تشهد السوق في عام 2022 انخفاضًا حادًا أثّر على العديد من أسهم الشركات السحابية بأكثر من النصف، وأدى إلى توقف جولات التمويل قبل الطرح العام الأولي إلى حد كبير.

ذو صلة > كانفا تستحوذ على حزمة Affinity لبرامج التصميم الإبداعي

كانت أدوبي قد أعلنت في البداية أن الاستحواذ على Figma سيكون إضافة طبيعية لمحفظتها الاستثمارية، مشيرة إلى أن «الجمع بين أدوبي و Figma سيفتح عصرًا جديدًا من الإبداع التعاوني».

وفي ديسمبر، أشارت ملفات تنظيمية إلى أن أدوبي ستدفع لـ Figma رسوم تبلغ مليار دولار كشرط جزائي للتراجع عن الصفقة.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى