الأخبار

ألمانيا تتهم قراصنة روس باختراق إيميلات تابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي

كشفت الحكومة الألمانية عن تعرض إيميلات تابعة للجنة التنفيذية للحزب الاشتراكي الديمقراطي للاختراق في عام 2022، واتهمت مجموعة APT28 الروسية المدعومة من الدولة بالوقوف وراء الهجوم.

وأوضحت الحكومة أن القراصنة استغلوا ثغرة أمنية في برنامج «مايكروسوفت أوتلوك»، تحمل الرمز CVE-2023-23397، للوصول إلى الحسابات المستهدفة.

هذا وقد أدانت ألمانيا وجمهورية التشيك وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي أنشطة مجموعة APT28 بشدة على مدار العامين الماضيين، ووصفتها بأنها «لا تُطاق وغير مقبولة».

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك: «هاجم قراصنة روس الدولة الألمانية في الفضاء الإلكتروني. هذا أمر لا يمكن التسامح معه على الإطلاق وغير مقبول وسيكون له عواقب».

من جانبها، أكدت جمهورية التشيك تعرضها لهجمات مماثلة في عام 2023، حيث أعربت وزارة الخارجية التشيكية عن قلقها العميق إزاء هذه الهجمات الإلكترونية المتكررة من قبل جهات فاعلة تابعة للدولة، وأكدت عزمها على الرد بقوة على هذا السلوك غير المقبول بالتعاون مع شركائها الأوروبيين والدوليين.

يُذكر أن مجموعة APT28 الروسية، التي تُعرف أيضًا باسم Fancy Bear، لها تاريخ طويل في شن هجمات إلكترونية على أهداف حكومية وعسكرية في جميع أنحاء العالم.

وتتهمها العديد من الدول الغربية بالضلوع في عمليات تجسس وتخريب إلكتروني.

قد يهمك > قراصنة روس يخترقون سفارات أوروبية بواسطة إكسل و TeamViewer


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى