الأخبار

ميتا تُعلن عن ميزة جديدة للكشف عن المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك وإنستغرام وواتساب وثريدز، يوم الجمعة الماضي، عن إطلاق ميزة جديدة تتعلق بمنشئي المحتوى الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في إنشاء محتواهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت منصة يوتيوب بإطلاق خيار مماثل في الأسابيع الأخيرة، حيث ستُمكّن هذه الميزة منشئي المحتوى على منصات ميتا من وضع علامة “منتج بالذكاء الاصطناعي” على الفيديوهات والصور والمحتوى الصوتي الذي تم إنشاؤه أو تعديله بمساعدة أنظمة الذكاء الاصطناعي المتطورة.

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن الشركة، ستبدأ ميتا في وضع العلامات على المحتوى إذا كشفت أنظمتها عن مساهمة الذكاء الاصطناعي في إنشائه، أو إذا ذكر منشئ المحتوى ذلك في وصف المحتوى.

كما أكّدت أنها ستستخدم علامة أكثر وضوحًا في المحتوى الذي يُشكل خطرًا عاليًا في تضليل المستخدمين ماليًا، بهدف منع الحسابات التي تستغل مشاعر الناس ومواردهم المالية من خلال إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي.

ذو صلة | ميتا تستثمر بكثافة في مجال الذكاء الاصطناعي

وفي هذا الصدد، صرحت مونيكا بيكرت، رئيسة سياسة المحتوى في ميتا، قائلة: “يُتيح هذا النهج العام للمستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات حول المحتوى، مما يُمكنهم من تقييمه بشكل أفضل وفهم سياقه إذا شاهدوا نفس المحتوى في مكان آخر”.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الخطوة مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي على التعرف على المحتوى المُنشأ بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل نظام “سورا”، والتعامل معه على هذا الأساس بوعي أكبر.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى