الألعاب

لعبة GTA 5 قد تصل إلى الجوال ونينتندو سويتش بعد هذا التسريب

تعرضت لعبة GTA 5 – وهي واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا في التاريخ – لتسريب كبير للكود المصدري قبل فترة. وبدلاً من اعتبارها كارثة، رأى بعض المطورين في ذلك فرصة ذهبية لتوفير اللعبة الشهير على الجوال.

وفقًا لتقارير متعددة، يعمل بعض المطورين من جهات خارجية على إصدار لعبة قراند 5 على منصة نينتندو سويتش ونظام التشغيل اندرويد مستندين إلى كود المصدر المُسرّب.

في العام الماضي، اخترق قراصنة أنظمة شركة Take-Two Interactive وسرقوا كود المصدر للعبة GTA 5 ولعبة GTA 6 التي لم يتم إصدارها بعد. وبينما لم يتم الكشف عن الكود الخاص بلعبة GTA 6 للجمهور، تم بيع بعض أكواد GTA 5 لمطورين من جهات خارجية.

GTA 5 على الجوال – حلم قد يتحقق

بدأ أحد هؤلاء المطورين العمل على لعبة GTA 5 للهواتف الذكية باستخدام الكود المُسرّب. وصرّح أنه يرغب في نقل اللعبة إلى منصات مختلفة مثل اندرويد ولينكس ونينتندو سويتش.

وأفادت تقارير أنه تمكّن من تشغيل اللعبة على هذه الأنظمة والوصول إلى شاشة التحميل.

ومع ذلك، يُعد نقل لعبة عالم مفتوح ضخمة مثل GTA 5 إلى منصات الهواتف الذكية تحديًا كبيرًا. فهناك العديد من العوامل التي يجب على المطورين مراعاتها، سواء من الناحية التقنية أو من حيث عملية التطوير.

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن شركة روكستار قد ترفع دعوى قضائية تتعلق بحقوق النشر إذا تم إطلاق لعبة تُشبه GTA 5 بأي شكل من الأشكال.

ذو صلة | تسريبات جديدة تُشير إلى موعد إصدار GTA 6

وعلى الرغم من الأخبار التي تؤكّد بعمل المطورين على كود المصدر للعبة GTA 5 لإطلاق نسخة على الهواتف الذكية، إلّا أننا نتوقع أن يتم إصدار نُسخة مختلفة على الهواتف الذكية، في محاولة لتجنب حقوق الملكية.

من ناحية أخرى، أفادت تقارير أنه لا يوجد تأخير في برنامج تطوير لعبة GTA 6 وأن العمل يسير كما هو مخطط له. ولا يزال من المقرر أن يتم إصدار لعبة GTA 6 في عام 2025.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى