الأخبار

تيم كوك يُعلن عن خطط آبل الطموحة للذكاء الاصطناعي في عام 2024

خلال الاجتماع السنوي للمساهمين، أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، على خطط الشركة الطموحة للذكاء الاصطناعي في عام 2024.

وصرّح كوك أن آبل ستُحدث «ثورة حقيقية» في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، مضيفًا: «نؤمن أن هذه التكنولوجيا ستفتح آفاقًا جديدة لمستخدمينا».

أدلى كوك بتصريحات متكررة حول طموحات آبل في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأشهر الماضية.

ففي نوفمبر، صرّح أن آبل تستثمر «مبالغ ضخمة» في هذا المجال، بينما أكّد في فبراير أن الشركة تخصص «وقتًا وجهدًا هائلين» للذكاء الاصطناعي، مع وعد بالكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقًا في العام.

الذكاء الاصطناعي في iOS 18

تشير العديد من الشائعات إلى أن آبل ستُضيف ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي في نظام iOS 18، مع خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا لتعزيز قدرات العديد من التطبيقات المُدمجة في النظام.

بصرف النظر عن تصريحات كوك حول الذكاء الاصطناعي، سارت فعاليات اجتماع المساهمين كالمعتاد.

ووفقًا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ، رفض المساهمون مقترحًا يطالب آبل بتقديم تقرير شفافية حول الذكاء الاصطناعي يتضمن تفاصيل حول استخدام هذه التكنولوجيا بشكل أخلاقي.

كما تمّت الموافقة على خطط مجلس إدارة آبل وتعويضات الموظفين التنفيذيين، بينما لم يتم قبول أيّ مقترحات من المساهمين.

ومن المقرر أن يتقاعد آل غور وجيمس بيل من مجلس إدارة آبل، بينما ستنضم واندا أوستن، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة Aerospace Corp، إلى المجلس.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان آبل إنهاء مشروع سيارتها ذاتية القيادة، وذكرت التقارير أن الشركة الأميركية ستركّز جهودها على الذكاء الاصطناعي عوضًا عن ذلك.

اقتراح المُحرر:

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى