الأخبار

ريديت تبيع بيانات المستخدمين لشركات الذكاء الاصطناعي بملايين الدولارات

كشف موقع بلومبيرغ عن توقيع موقع ريديت للتواصل الاجتماعي اتفاقية بقيمة 60 مليون دولار سنويًا مع شركة ذكاء اصطناعي كبيرة، تمنحها حق الوصول إلى بيانات المستخدمين من التعليقات والمنشورات لتدريب نماذج ذكاء اصطناعي.

يُعد هذا الاتفاق علامة فارقة لموقع ريديت الذي يعتمد بشكل أساسي على الإعلانات كمصدر للدخل.

وبحسب بلومبيرغ، فإن هذا الاتفاق قد يُشجع المستثمرين على المشاركة في طرح ريديت للاكتتاب العام، والذي قد يتم خلال الشهر القادم بقيمة 5 مليارات دولار.

استخدام بيانات ريديت لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي متقدمة

تحتاج شركات الذكاء الاصطناعي إلى كميات هائلة من البيانات لتدريب نماذجها، وتُعد بيانات ريديت مصدرًا غنيًا بالمعلومات المتنوعة حول مختلف المواضيع.

في العام الماضي، أثار قرار ريديت بفرض رسوم على الشركات التي ترغب في الوصول إلى بياناته احتجاجات واسعة من قبل المستخدمين.

ونتيجة لذلك، أغلقت العديد من المنتديات الفرعية احتجاجًا على القرار، مما أدى إلى مشاكل فنية في الموقع.

ذو صلة > كيف يُتاجر فيسبوك ببياناتك؟

يُتوقع أن يُشكل الاتفاق بين ريديت وشركة الذكاء الاصطناعي نموذجًا لاتفاقيات مشابهة في المستقبل، مما قد يُؤدي إلى المزيد من الصفقات المربحة لـ ريديت مع شركات ذكاء اصطناعي أخرى.

في الوقت نفسه، تواجه ريديت و OpenAI وشركات ذكاء اصطناعي أخرى دعاوى قضائية تتعلق باستخدام محتوى المستخدمين دون الحصول على موافقتهم.

وهناك احتمال كبير أن يقوم المستخدمين لمنصة ريديت برفع دعوى قضائية جديدة بعد الصفقة الأخيرة، حتى لو كانت سياسة الخصوصية في الموقع تنص على إمكانية استخدام البيانات تجاريًا.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى