الأخبار

Riot Games تفصل 530 موظفًا وتتوقف عن نشر الألعاب المستقلة

أعلنت شركة Riot Games الشركة المطورة للعبة League of Legends الشهيرة عن فصل 530 موظفًا من قوتها العاملة العالمية، أي ما يعادل 11% من إجمالي الموظفين.

جاء هذا الإعلان في منشورين منفصلين، أحدهما موجه إلى اللاعبين والآخر موجه إلى الموظفين. وتضمن المنشور الموجه إلى الموظفين تفاصيل حزمة تسريح الخدمة والفوائد الأخرى التي سيتم تقديمها لهم.

كما أعلنت Riot Games أنها ستتوقف عن نشر الألعاب المستقلة من خلال علامتها التجارية Riot Forge، والتي عملت على ستة ألعاب، بما في ذلك Bandle Tale: A League of Legends Story المقرر إصدارها في 21 فبراير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Riot Games، ديلان جاديجا، والرئيس التنفيذي للمنتجات مارك ميريل، في رسالة مشتركة إلى اللاعبين، إن Riot Forge كانت «تجربة لمعرفة ما سيحدث عندما يتعاون Rioters مع مطوريهم المستقلين المفضلين لديهم»، ولكن «حان الوقت الآن لإعادة التركيز» على المشاريع الداخلية.

وأضاف المنشور أن Riot Forge ستتوقف عن العمل بمجرد نشر Bandle Tale.

قد يهمك > تيك توك تفصل 60 موظفًا في موجة جديدة من التسريحات

كما اعترف المسؤولون التنفيذيون في Riot Games أن لعبة الورق الرقمية Legends of Runeterra لم تحقق نجاحًا ماليًا كافيًا منذ إطلاقها في عام 2020.

وفي محاولة لجعل اللعبة أكثر استدامة، سيتم تقليص حجم فريق التطوير الخاص بها، مع التركيز على وضع اللعب الفردي الأكثر شعبية «The Path of Champions».

يعد هذا الخفض من Riot Games أحدث ضربة لصناعة ألعاب الفيديو، بعد أن فقد ما يقرب من 9000 شخص وظائفهم في عام 2023 وحده. كما قامت شركات Embracer Group و Unity و Epic Games و EA بفصل الآلاف من الموظفين العام الماضي.

ويأتي هذا الخفض في وقت تواجه فيه صناعة التكنولوجيا صعوبات، حيث يعاني الاقتصاد العالمي من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

تشير هذه التقارير إلى أن موجة تسريح العمال في صناعة التكنولوجيا قد تستمر في الأشهر المقبلة. ويبدو أن Riot Games تسعى إلى إعادة التركيز على مشاريعها الداخلية الأكثر ربحية، كما أنها تحاول جعل ألعابها أكثر استدامة ماليًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى