برامج

إنفيديا تُطلق RTX Video HDR لتحويل مقاطع الفيديو SDR إلى HDR

أعلنت شركة إنفيديا اليوم عن ميزة جديدة تسمى RTX Video HDR، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو SDR إلى HDR.

تعتمد RTX Video HDR على تقنية جديدة تسمى «Tensor Cores»، والتي تسمح بإجراء تحويل ديناميكي لمقاطع الفيديو SDR إلى جودة HDR10. ينتج عن ذلك تحسين في الرؤية وإضافة المزيد من التفاصيل والحدة والنبض.

تم إطلاق ميزة مماثلة في وقت سابق من عام 2023 تسمى RTX Video Super Resolution، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع RTX Video HDR لتحويل مقاطع الفيديو إلى دقة 4K.

تتوفر RTX Video HDR في كل من متصفحات مايكروسوفت إيدج و جوجل كروم.

وفقًا للشركة، فإن RTX Video HDR تعمل بشكل أفضل على مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بدقة 4K أو أعلى. كما أنها تعمل بشكل أفضل على مقاطع الفيديو ذات النطاق الديناميكي العالي (HDR) الأصلي.

لتفعيل RTX Video HDR، ستحتاج إلى بطاقة رسومات RTX من إنفيديا. أي بطاقة RTX ستعمل، مما يعني RTX 20-series أو الأحدث. ولا يمكن لأصحاب بطاقات الرسومات القديمة استخدام هذه الميزة لأن إنفيديا تستخدم Tensor Cores لتشغيلها. كما تحتاج أيضًا إلى شاشة تدعم HDR10.

ذو صلة > إنفيديا تُطلق بطاقات RTX 40 Super رسميًا

إذا كنت تستوفي هذه المتطلبات، فكل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج تشغيل Nvidia 551.23 Game Ready وتفعيل RTX Video HDR في لوحة تحكم إنفيديا. تحتاج أيضًا إلى تمكين HDR10 في ويندوز.

تُعد RTX Video HDR خطوة جيدة من إنفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي. ربما لا تكون تقنية رائدة مثل DLSS 3.5، لكنها لا تزال مفيدة.

حيث يمكن أن تساعد في تحسين جودة مقاطع الفيديو SDR، خاصةً إذا تم تصويرها بدقة 4K أو أعلى أو إذا كانت تحتوي على نطاق ديناميكي عالي.

اقرأ > إطلاق النسخة التجريبية من برنامج Nvidia RTX Remix لإعادة تصميم الألعاب الكلاسيكية

إذا كان لديك بطاقة رسومات RTX وشاشة تدعم HDR10، فنحن نوصي بتفعيل RTX Video HDR. إنها طريقة سهلة لتحسين جودة مقاطع الفيديو.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى