الألعاب

AI Shark تكشف عن يد تحكّم تعمل بالذكاء الاصطناعي للتكيّف مع أسلوب اللاعبين

AI Shark Controller

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، عادت العلامة التجارية الشهيرة من التسعينيات GameShark تحت مُسمى جديد “AI Shark”، إلى الواجهة من جديد لتقدم مفهومًا مُبتكرًا في عالم ألعاب الفيديو. هذه المرة، تُطلق الشركة سلسلة من المنتجات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتُعنى بتحسين تجربة اللعب للمُستخدمين.

أعلنت “AI Shark” عن خمسة منتجات تتضمن وحدة حساب مُدمجة، ولوحة مفاتيح، وماوس، وسماعة رأس، وأبرزها: يد تحكّم تتكيف مع أسلوب اللاعب باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يتميز هذا الجهاز بمستشعرات تقيس قوة قبضة اليد وتوقيت ضغط الأزرار، حيث يُمكن للذكاء الاصطناعي المُدمج أن يُعدّل حساسية الأزرار وزمن الاستجابة بشكل فوري وفقًا للبيانات.

ذو صلة > لينوفو تُطلق لابتوبات ألعاب جديدة في CES 2024

حسب الشركة، يُعد هذا الجهاز بمثابة مُرشد فطن للمُبتدئين وأداة مُتطورة للمُحترفين، إذ يتعلم من عادات وتفضيلات اللاعبين، مُقترحًا تغييرات في تخصيص الأزرار وتعديلات في الحساسية لتمكين اللاعبين من أداء الحركات المعقدة بسهولة. 

في حقبة التسعينيات، حين كانت “GameShark” تتيح لمُحبي ألعاب الفيديو استخدام الشفرات البرمجية، كانت فكرة اللعب الجماعي عبر الإنترنت على الأجهزة المنزلية مجرد حلم بعيد المنال.

أما اليوم، ومع تنافس الملايين يوميًا في ألعاب مثل فورتنايت و كول أوف ديوتي، و قراند ثيفت أوتو أونلاين، يُمكن لهذا الجهاز الذكي، إذا صحت ادعاءات الشركة، أن يُمنح مُستخدميه ميزة تنافسية قد تُثير التساؤلات حول العدالة في اللعب.

ذو صلة > Alienware تكشف عن شاشتي ألعاب QD-OLED في CES 2024

تُحيط بالوعود الجريئة لـ AI Shark شكوك مشابهة لتلك التي رافقت شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى، حيث تبقى الأيام القادمة كفيلة بكشف مدى تحقق هذه الوعود والتأثير الذي ستُحدثه هذه الأجهزة المُستقدم في عالم الألعاب الإلكترونية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى