الأخبار

أسوس تطلق حاسوب الألعاب ROG NUC صغير الحجم بمواصفات رائدة

أسوس تطلق حاسوب الألعاب ROG NUC صغير الحجم بمواصفات رائدة

أعلنت شركة أسوس عن حاسوب الألعاب ROG NUC المُصغّر خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 في لاس فيغاس.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت شركة إنتل أنها ستتوقف عن إنتاج أجهزة NUC الخاصة بها، وستعتمد بدلاً من ذلك على شركات مثل أسوس.

يُعد حاسوب ROG NUC المصغر أحدث إضافة إلى مجموعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية الصغيرة NUC من أسوس.

ويتميز هذا الحاسوب بتصميمه الصغير والأنيق، حيث يمكنك حمله بيد واحدة. ويأتي الحاسوب مزودًا بمعالجات Intel Core Ultra 7 أو Core Ultra 9، وبطاقات رسومات NVIDIA RTX 4060 أو RTX 4070، مما يسمح بإخراج أربعة شاشات 4K في وقت واحد.

ذو صلة: آسوس تكشف عن لابتوب ROG Strix 2024 للألعاب مع مواصفات قوية

كما تم تصميم ROG NUC الجديد ليكون سريعًا ومتعدد المهام، وذلك بفضل بنية الأداء الهجين Performance Hybrid Architecture الحصرية التي توزع أنوية E-cores الإضافية للتعامل مع المهام المكثفة.

وتعد أسوس بتصميم هيكل بدون أدوات يسمح للمستخدمين بدمج الترقيات وإكمال مهام الصيانة في أقل من 10 دقائق.

أما بالنسبة للاتصال، فيحتوي الحاسوب على منفذ HDMI 2.1 ومنفذ DisplayPort 1.4 ومنفذ Thunderbolt 4/USB-C Type-C واحد ومنفذ USB 2.0. كما يدعم شبكة WiFi 6E ومتوافق مع كل من نظامي التشغيل Windows 11 وLinux.

وصرّحت أسوس أن الحاسوب تم تصميمه لضمان التكامل السلس مع وحدة التحكم ROG Raikiri PRO ويأتي مزودًا بتطبيق ROG Armory Crate لإنشاء أنظمة إضاءة RGB فريدة.

اقرأ: أسوس تعلن عن ROG Phone 8 و 8 Pro رسميًا وهذه أهم المواصفات والسعر

كما تعد الشركة بإطلاق المزيد من أجهزة الكمبيوتر المصغرة في المستقبل القريب، قائلة إن هذا الإصدار «يبشر بعصر جديد في ألعاب NUC». ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول الأسعار أو التوفر حتى الآن، ولكن من المتوقع الإعلان عنها قريبًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى