برامج

تطبيق ES Disk Analyzer أداة متقدمة لإدارة التخزين في أندرويد

أصحاب الهواتف ذات المواصفات الضعيفة أو المتوسطة، مع مرور الأيام وتقادم استخدام هواتفهم الذكيّة، سيعانون من مشكلة إمتلاء مساحة التخزين الداخلية للهاتف، مما يحرمهم من تحميل المزيد من التطبيقات، فضلًا على عدم استجابة بعض أدوات الهاتف الافتراضية، ويظل الحل قصري بحذف بعض التطبيقات والملفات في محاولة لتحرير مساحة التخزين.

تطبيق ES Disk Analyzer والمتاح حصرًا على أندرويد، يكون حلًا رائعًا وقويًا لإدارة مساحة التخزين، حيث يوفر وسيلة سهلة للعثور على الملفات الغير مرغوب بها، واستعراض الملفات الفارغة والملفات الكبيرة، والمزيد من الوظائف الأخرى مثل أداة ضغط الصور وأداة تنظيف الهاتف بطريقة منظمة جدًا.

فيما يخص بأداة ضغط الصور فهناك خيارين Lossless و Lossy يمكنك اختيار احداهما لعمليو الضغط، أما أداة البحث عن الملفات الكبيرة، فيدعم التطبيق سرد جميع الملفات من حجم 10 ميغابايت فأكثر، مع إمكانية ادارتها من عمليات حذف ونسخ ,,إلخ.

فضلًا عن خيار معرفة الملفات التي تستهلك الحجم الأكبر من مساحة تخزين الهاتف الداخلية، وحتى مساحة بطاقة الذاكرة الخارجية SD، وكما هو الحال مع جميع أدواته فهو يدعم بطاقة الذاكرة الخارجية، وليس هذا فحسب حيث يأتي مع التطبيق مراقب للبطارية، تُعرّفُكَ اي التطبيقات التي تنستزف من بطارية جهازك.

أخيرًا تطبيق ES Disk Analyzer متاح للتحميل مجّانًا وبشكل كامل، على ان يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى