الأخبار

آبل تعلن عن نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثالث من 2017

نتائج آبل Q3

أعلنت شركة آبل، الأكبر من ناحية القيمة السوقية في العالم، عن نتائجها المالية للربع المالي الثالث من العام الجاري 2017 والمنتهي بنهاية شهر يونيو الماضي حيث حققت الشركة إيرادات بلغت 45.41 مليار دولار بزيادة 7٪ عن أرقامها في نفس الربع من العام الماضي.

وحققت الشركة صافي أرباح بلغ 8.72 مليار دولار مقارنة بـ 7.8 مليار دولار لنفس الفترة العام الماضي بزيادة 11.8٪ جاء ذلك بفضل ارتفاع إيرادات قطّاع خدمات آبل مثل آبل ستور وآبل للموسيقى وخدمة الدفع آبل باي بنسبة 22٪.

وعاكست مبيعات هواتف آيفون توقّعات المحلّلين وارتفعت بنسبة 1.5٪ مقارنة بالعام الماضي حيث باعت الشركة 41.026 مليون آيفون وهو نمو بسيط وفاتر لكنه لم يكن متوقعًا في الربع الثالث مع اقتراب صدور الجيل الجديد من هواتف آيفون.

المفاجأة كانت في مبيعات آيباد التي قفزت بنسبة 15٪ أيضًا على أساس سنوي وهذا يحدث لأول مرة منذ عام 2013 حيث سيطر الركود على مبيعات الأجهزة اللوحية واستطاعت الشركة بيع 11.4 مليون جهاز. كما نجحت آبل في بيع 4.29 مليون حاسب ماك، مُحقّقة نمو مقارنة بالربع الماضي الذي باعت فيه 4.19 مليون حاسب.

في الربع المالي الرابع المنتهي في سبتمبر/أيلول القادم تتوقع آبل إيرادات بين 49 مليار و52 مليار، وهذا اعطى دفعة معنوية هائلة للمستثمرين ساهمت بإرتفاع أسهم الشركة 5.9٪ بنهاية تداولات اليوم، إذ وصل سعر السهم إلى 160 دولار أمريكي تقريبًا، ليكون الأعلى في تاريخ الشركة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى