الأخبار

كيف تمكّنت ليزارد سكواد من تعطيل شبكتي بلاي ستيشن و إكس بوكس؟

lsaddons

في ضربة موجعة وبتوقيت حرج للغاية، هاجمت مجموعة القرصنة ليزارد سكواد كل من شبكتي اللعب عبر الانترنت بلاي ستيشن و إكس بوكس عشية يوم عيد الميلاد الذي يعتبر من أكثر الأيام ازدحاماً ما أدى لتوقفها لفترة وصلت إلى عدة أيام في بعض الدول. لكن من أين لهذه المجموعة هذه القدرة على شن هجوم DDoS من هذا الحجم بحيث لم تفلح معه كل دفاعات سوني ومايكروسوفت؟

الخبير الأمني Brian Krebs لديه إجابة مقنعة حول مصدر قوة الهجوم .. انها الراوترات. حيث تفحص Krebs إمكانيات المجموعة ولاحظ أن معظم مصدر الزيارات جاء من أجهزة الراوتر المنزلية المخترقة للمستخدمين حيث قامت المجموعة عن بعد بإستخدامها كأداة هجوم على الشبكتين.

ومن خلال برمجية خبيثة تم اكتشافها مؤخراً تمكنت المجموعة من تحويل أي جهاز راوتر يتم اختراقه وزرع البرمجية فيه إلى أداة ضغط تعمل على إرسال طلبات زيارات بكمية هائلة للشبكة، ومع استخدام عدد كبير من تلك الراوترات المخترقة تمكنت من تكبير حجم الهجوم ما جعلها ترفض طلبات دخول المستخدمين الطبيعين.

ومن المعروف أن أجهزة الراوتر من السهل اختراقها وزرع البرمجيات والفيروسات فيها، وقبل أيام من هجوم ليزارد سكواد تم الإعلان عن اكتشاف ثغرة تضرر من خلالها 12 مليون جهاز راوتر حول العالم.

الجدير بالذكر أن مجموعة ليزارد سكواد أطلقت أداة وخدمة مدفوعة تمكنك استخدامها لتعطيل أي خدمة تريدها بدءاً من 6 دولارات شهرياً ويرتفع سعر الإشتراك بحسب حجم ومدة الهجوم المطلوب.

اقرأ أيضاً: الأنونيموس تعلن الحرب ضد ليزارد سكواد

المصدر

‫12 تعليقات

  1. اخي ليست لدي خبرة كافية بعمل حجب الخدمة الموزعة ولكن عندي خبرة بهجمات الدوس اتاك , يمكنك عمل دودة او فايروس عن طريق برامج صناعة الفايروسات او تبرمج بنفسك عن طريق المفكرة العادية بويندوز او النوت باد ++ يمكنك البحث عن اكواد فيروسات عبر الأنترنت انسخها وفقط غير هدفها الـى استغلال الـCMD , والـ TCP/IP
    اذا كنت مبتدئ فانصحك باحد برامج صناعة الفيروسات ابحث بجوجل عن برامج صناعة الفيروسات ولكن باللغة الأنجليزية لأن نصف برامج العرب تلغيم , بعد صنع الفايروس انشر الفايروس على الأنترنت بشكل كبير لكي تصنع هجوم يمكنه ايقاف عمل الموقع الذي تستهدفة , او اذا اردت اسهل شيئ لك هو استخدام برامج الأختراق نجرات او بيفروست ونشر التروجان الخاص بك على شات ومنتديات ومواقع واي شخص يحمل التروجان الخاص بك ستخترق جهازه وتتحكم به براحتك اذا اردت مساعدة تواصل معي على الأيميل الموجود بالملف الشخصي الموجود علىDisqus

  2. ردك كان يصلح للاستهلاك في سنة 2004 و 2005 هههههههه
    أخي الاختراق تطور والناس صارت تصنع أدواتها بنفسها وأنت جاي تحكي على بيفروست ونجرات وغيره من البرامج الغبية!!!!
    والله رجعني ردك لتذكر 10 سنوات الماضية وحتى قبلها وكيف كانت المنتديات العربية تسوق لطرق الاختراق ههههههههه

    الثغرة التي تم استخدامها على ملايين الروترات سنة 2014 هي ثغرة “rom-0”

    نهاية كل قرصان مبدع ومحترف أن يكون مع أصحاب القبعات البيضاء أو على الأقل الرمادية :p

    نصيحة لمن يريد التعلم في مجال الحماية والاختراق:

    -ابحث عن دورات متخصصة مثل CEH و SANS_560 و Offensive Security
    -خذ بعض الدروس في لغات برمجة مثل بايثون
    -خذ بعض الدروس في إدارة أنظمة التشغيل مثل MCSE و RHCE
    -بعض الدروس في الشبكات مثل CCNA
    -ربما قد تحتاج أنك تعرف قليلا عن الهندسة العكسية وكذلك الهندسة الاجتماعية وطريقة عمل شبكات “بوت نت”

    الهدف من كل هذه النصائح أنك تدخل طريق الاحتراف وليس لعب الأطفال، بعد ما تاخذ فكرة عن النصائح السابقة يمكنك اختيار اذا كان المجال يناسبك أو أن تجد من يعلمك ويرشدك للطريق الصحيح في أقل وقت ومجهود.
    نصيحة مهمة: في طريق تعلمك تجنب إيذاء المسلمين وكذلك استهداف الشبكات والأجهزة الحكومية الحساسة
    بالتوفيق للجميع

  3. هههههههه , اخي انا قلتلوا اذا بدك توخذ نضرة :)
    للمعلومة شهادة CEH v5 ساقدم عليها , ومتوسط في البرمجة بلغة بايثون :)

  4. أوك ههههههههه
    ربنا يوفقك أخي الفلسطيني، واننا في الجزائر نحبكم أهلنا في فلسطين جدا جدا <3

    بالنسبة لتقدمك لاجتياز امتحان CEH فربنا يوفقك ويفرحك ويفتح عليك أخي، أرجو أن تطلع على منهاج النسخة CEH_V8 ، وأرجو كذلك أن لا تستغل ثقة الناس فيك عند تعليمهم وتحاول استغلالهم أو سرقة بياناتهم ^^"

    فكر من خارج الصندوق دائما حتى تكون إنسان مبدع وناجح، وحدد ما الذي تريده من تعلم أي شيئ جديد، وابق دائما على اطلاع بكل ما يحدث، مجال الإختراق والحماية يتطور بسرعة فائقة وقد يحدث يوما ما ان تجد معلوماتك صارت قديمة ولا تفيد بعد بضع سنوات في المجال، لهذا فوجود خطط بديلة أمر مهم في حياتنا فنوع قليلا معارفك واهتماماتك، وابحث دائما عن فرص جديدة وتواصل مع من تعتقد بأنهم يفيدونك في مجال تخصصك.

    سلامي وتحياتي لك أخي من الجزائر إلى فلسطين نحبكم <3

  5. نصيحة أخي فريد:
    اعتمد بشكل كبير جدا على قوقل وسوف تجد إجابات لأغلب الأسئلة التي تشغلك، لن تجد اجابات مفصلة تبحث عنها من خلال طرح سؤال عابر.
    توقعت من شخص مهتم ويراجع الردود على الأسئلة التي يطرحها مثلك أن يكون قد بحث على كل ما ورد في الإجابات السابقة في قوقل وفهم ما المقصود منها بالضبط
    هل بحثت عن :
    – CEH و SANS_560 و Offensive Security
    – MCSE و RHCE
    – CCNA
    – الهندسة العكسية و الهندسة الاجتماعية و بوت نت
    قد تحتاج أيضا البحث عن شرح لأدوات تجربة الاختراق التي تجدها على توزيعة Kali وأشياء أخرى
    ***قوقل هو مساعدك الأفضل فاستفد منه بشكل كامل ;)
    بالتوفيق

  6. هلا باحلى شباب اليوم حابب اشاركم باكبر واهم حدث فى الشرق الاوسط تما وهو انة تم انطلاق المنصة العالمية الغنية عن التعريف KINGUIN.AE باللغة العربية لتوفير افضل خدمات ومنتجات الالعاب على جميع اللاعبين فى الوطن العربي فهيا بنا لنري هذا الحدث الذى يجب ان تفتخر بة http://www.kinguin.ae/

  7. ما فلحتو غير في اللعب ههههههههههه
    الناس عملت معارض عالمية للإختراعات والتكنولوجيا وما قالت أنه أهم حدث مثلكم أخخخخ
    أمة إقرأ قاعدة تلعب وتستهبل، المشكلة أنك مش تلعب لوحدك، جاي عامل لنا سيرك ومهرج وتطلب من الناس تروح معك

    انقلع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى