الألعاب

مايكروسوفت ستُطلق متجر ألعاب للهواتف الذكية قريبًا

مايكروسوفت تُطلق متجر ألعاب للهواتف الذكية قريبًا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها لإطلاق متجر ألعاب للهواتف الذكية عبر الإنترنت خلال الأشهر القليلة المقبلة. وكشفت سارة بوند، رئيسة إكس بوكس، خلال قمة بلومبيرج للتقنية، أن المتجر الجديد سيتيح للمستخدمين تنزيل ألعاب الجوال من مايكروسوفت، بالإضافة إلى الحصول على إضافات أو عمليات شراء داخل التطبيق بأسعار مُخفّضة.

وأوضحت بوند أن الشركة اختارت إطلاق متجر عبر الإنترنت بدلاً من تطبيق مستقل لضمان سهولة الوصول إليه «عبر جميع الأجهزة وفي جميع البلدان، بغض النظر عن أي شيء»، وذلك لتجنب «الاقتصار على نظام بيئي واحد».

في البداية، سيضم المتجر ألعاب مايكروسوفت فقط، بما في ذلك مجموعة كبيرة من ألعاب شركة Activision Blizzard التي استحوذت عليها مايكروسوفت العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 70 مليار دولار تقريبًا.

ومن المتوقع أن تشمل الدفعة الأولى من الألعاب المتاحة للتنزيل لعبة Candy Crush Saga الشهيرة، والتي حققت إيرادات تقدر بـ 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012، بالإضافة إلى ألعاب Call of Duty للهواتف المحمولة.

وأشارت بوند إلى أن لعبة Minecraft قد تكون أيضًا من بين الألعاب الأولى المتاحة في المتجر.

ويُعد هذا المتجر «مجرد الخطوة الأولى في رحلة [الشركة] لبناء متجر تطبيقات موثوق به يرتكز على الألعاب»، وفقًا لمتحدث باسم إكس بوكس.

وتخطط مايكروسوفت لفتح المتجر أمام مطوري الطرف الثالث في المستقبل، ولكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا لذلك.

يأتي إطلاق متجر الألعاب الجديد في إطار التزام مايكروسوفت بقواعد قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي يلزم شركات مثل آبل و قوقل بالسماح بوجود متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية على منصاتها، وتوفير أنظمة دفع بديلة للمشتريات.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى