الأخبار

إيلون ماسك يسعى لجمع 4 مليارات دولار لشركة xAI الناشئة

أشارت تقارير إلى أن شركة xAI الناشئة للذكاء الاصطناعي التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك، تسعى لجمع مبلغ يتراوح بين 3 و4 مليارات دولار في صفقة تمويلية جديدة ترفع قيمة الشركة إلى قرابة 18 مليار دولار.

وفقًا لمصادر مطلعة، تم تداول رسائل بريد إلكتروني تشرح التفاصيل المالية لهذا التمويل المحتمل، بما في ذلك عرض تقديمي مكون من 20 صفحة تقريبًا، في أوساط مجتمع رواد الأعمال في سيليكون فالي.

كما أجرى المقربون من إيلون ماسك محادثات داخل شبكاتهم الخاصة لاستكشاف مدى الاهتمام بالمشاركة في هذه الصفقة.

وأبرزت الوثائق نقاط البيع المحتملة للمستثمرين، مشيرةً إلى سجل ماسك الحافل في شركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس للفضاء، فضلاً عن إمكانية استفادة xAI من البيانات عالية الجودة المتوفرة على شبكته الاجتماعية «إكس».

ذو صلة | كما وعد إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي “جروك” يُصبح مفتوح المصدر رسميًا

ويعد الحصول على البيانات أمرًا محوريًا لبناء نماذج لغوية ضخمة، وهي التقنية التي تدير روبوتات المحادثة الذكية، وهو المجال الذي تهدف xAI إلى المنافسة فيه مع شركات أخرى مموَّلة جيدًا مثل OpenAI.

على الرغم من أن شروط وقيم هذه الجولة التمويلية لا تزال قيد التغيير، إلا أن هذه الخطوة تعكس الطموحات الكبيرة لشركة ماسك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تتطلع إلى المنافسة مع كبار اللاعبين في هذا القطاع المتنامي.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى