الألعاب

نينتندو تودّع Wii U و 3DS مع نهاية حقبة اللعب عبر الإنترنت

بكل أسف وحسرة، تودع شركة نينتندو اليابانية العريقة جهازي Wii U و 3DS اللذين أحبهما الملايين حول العالم، حيث تُغلق اليوم خدمات الألعاب عبر الإنترنت على هذين الجهازين بشكل نهائي، بعد أكثر من عقد من الخدمة المتميزة.

في هذا اليوم الحزين، يتذكر عشاق الألعاب اللحظات الرائعة التي عاشوها على هذين الجهازين، حيث كانت منصة Wii U بوابة دخول كثيرين إلى عالم الألعاب التنافسية عبر الإنترنت في ألعاب مثل ماريو كارت 8، وسبلاتون، وسوبر سماش بروس.

كما ساعدت منصة 3DS المحمولة على إبقاء اللاعبين على اتصال دائم مع أصدقائهم من خلال ألعاب متنوعة مثل انيمال كروسينغ، ونيو ليف، وبوكيمون التحديات والمعارك.

ورغم تفوق أجهزة لاحقة كـ نينتندو سويتش في الشعبية، إلا أن Wii U و 3DS ظلتا محبوبتين لدى الكثيرين الذين تعلقت قلوبهم بهاتين المنصتين اللتين وفرتا لهم تجربة استثنائية في الألعاب عبر الإنترنت بطريقة مميزة وآمنة وصديقة تلائم متطلبات الأسرة.

ويؤكد محبو نينتندو أن تجربة اللعب على Wii U و 3DS شكلت نقطة انطلاق لهم نحو اكتشاف عوالم لعب أخرى كألعاب الكمبيوتر والأجهزة الأخرى، إلا أنهم ظلوا يشعرون بحنين خاص نحو هذين الجهازين اللذين ظلا محفورين في ذاكرتهم بتفردهما وتميزهما في توفير تجارب لعب جماعية عبر الإنترنت.

ذو صلة | تأجيل إصدار نينتندو سويتش 2 إلى الربع الأول من عام 2025

وقد أعلنت شركة نينتندو العام الماضي عن نيتها إيقاف خدمات الألعاب عبر الإنترنت على منصاتها القديمة هذه لأسباب تقنية وأمنية، مع الإبقاء على بعض الخدمات الأخرى كالبنك الإلكتروني وتحويل البيانات، وإغلاق خدمات أخرى.

وعلى الرغم من مرور أكثر من عقد على إطلاقهما، إلا أن عشاق Wii U و 3DS ما زالوا متعلقين بهما حتى اللحظة الأخيرة.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى