الأخبار

بايدو الصينية تحقق إنجازًا غير مسبوق في مجال القيادة الذاتية

نجحت شركة بايدو الصينية الرائدة في تحقيق إنجاز غير مسبوق في قطاع القيادة الذاتية، بعد أن أصبحت خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة التابعة لها «Apollo Go» أول خدمة في الصين تقدم رحلات ذاتية القيادة بالكامل عبر نهر اليانغتسي.

ولا يسلط هذا الإنجاز الضوء على قدرات بايدو في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية فحسب، بل يشير أيضًا إلى توسع كبير في نطاق عملياتها.

وتفخر الخدمة، التي أصبحت الآن تعمل في مدينة ووهان، بأسطول مذهل يتنقل بسهولة في المشهد المعقد الذي تقدمه الجسور الـ 11 التي تربط بين ضفتي نهر اليانغتسي الشمالية والجنوبية.

وتُظهر الجسور مثل جسر يانغسيغانغ يانغتزي وجسر ووهان بيشاتشو، التميز التكنولوجي لخدمة Apollo Go، حيث تربط بسلاسة بين مناطق ووهان الشمالية والجنوبية وتحسن إمكانية الوصول لسكانها البالغ عددهم 14 مليون نسمة.

يأتي هذا الإنجاز في أعقاب الأداء المالي القوي لشركة بايدو، كما كشف تقريرها الفصلي الأخير. ففي الربع الرابع، تم تنفيذ حوالي 45% من طلبات Apollo Go في ووهان بواسطة مركبات ذاتية القيادة بالكامل، وهو رقم تجاوز 50% في يناير.

علاوة على ذلك، قدمت Apollo Go قرابة 839 ألف رحلة في الربع الأخير وحده، مما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 49% على أساس سنوي، مع تجاوز إجمالي عدد الرحلات 5 ملايين بحلول أوائل يناير.

ذو صلة > تحديث سيارة Aion Hyper GT لتحصل على القيادة الذاتية من المستوى الثالث

وتتطلع بايدو إلى عام 2024، حيث تحافظ على تركيزها الاستراتيجي على تحقيق التعادل التشغيلي لخدمة Apollo Go، مع خطط لتكرار عملياتها الناجحة في ووهان عبر مناطق أخرى.

بدأت رحلة بايدو في القيادة الذاتية في عام 2013، وعلى مدى العقد الماضي، كرست الشركة موارد كبيرة للبحث والتطوير، مع إعطاء الأولوية للابتكار التكنولوجي من أجل النجاح على المدى الطويل.

وحتى الآن، أكملت أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة من بايدو أبولو أكثر من 90 مليون كيلومتر من الاختبارات، مما يضع الشركة في مصاف الشركات الرائدة عالميًا في براءات الاختراع للقيادة الذاتية عالية المستوى، مع محفظة مذهلة تضم أكثر من 5000 براءة اختراع.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى