برامج

أدوبي تُطلق مساعد ذكاء اصطناعي ثوري لتسهيل التعامل مع ملفات PDF

أعلنت شركة أدوبي عن إضافة تجربة جديدة لذكاء اصطناعي تُسمى «مساعد الذكاء الاصطناعي في Acrobat» إلى برنامج Acrobat لإدارة ملفات PDF، تهدف إلى «تحويل تجربة المستندات الرقمية بالكامل» من خلال تسهيل العثور على المعلومات في المستندات الطويلة وفهمها.

يُوصف المساعد الجديد بأنه «محرك محادثة» يمكنه تلخيص الملفات والإجابة على الأسئلة وتوصية بمعلومات أخرى بناءً على المحتوى، مما يسمح للمستخدمين بـ «الدردشة بسهولة مع المستندات» للحصول على المعلومات التي يحتاجونها.

مساعد الذكاء الاصطناعي من أدوبي متاح الآن في الإصدار التجريبي للمستخدمين المدفوعين في برنامج Acrobat.

تهدف أدوبي من خلال هذه الأداة إلى تقليل المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً والمتعلقة بالعمل مع المستندات النصية الضخمة، مثل مساعدة الطلاب في العثور على المعلومات بسرعة لمشاريع البحث أو تلخيص التقارير الكبيرة إلى نقاط مختصرة للبريد الإلكتروني والاجتماعات والعروض التقديمية.

يعمل مساعد الذكاء الاصطناعي مع جميع تنسيقات المستندات المدعومة من التطبيق، بما في ذلك Word و PowerPoint.

ويلتزم روبوت الدردشة الجديد ببروتوكولات أمان البيانات الخاصة بشركة أدوبي، لذا لن يخزن البيانات من مستندات العملاء أو يستخدمها لتدريب مساعد الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة > Adobe Fresco: أحدث تطبيق من أدوبي للرسم على أجهزة الآيباد

في بداية الإصدار، يمكن لمساعد الذكاء الاصطناعي تقييم محتويات المستند والتوصية بالأسئلة التي قد يرغب المستخدمون في استكشافها، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة حول هذا المحتوى.

ويمكن للمساعد أيضًا إنشاء اقتباسات تسمح للمستخدمين بالتحقق من مصدر الإجابات التي يقدمها مساعد الذكاء الاصطناعي وإنشاء روابط قابلة للنقر تنتقل مباشرة إلى معلومات محددة داخل المستندات الطويلة.

كما يمكن لمستخدمي Acrobat الطلب من روبوت الدردشة دمج المعلومات وتهيئتها في نص سهل الفهم للرسائل الإلكترونية والتقارير والعروض التقديمية والمزيد.

تخطط أدوب لمجموعة من الميزات المستقبلية للمساعد، بما في ذلك التكامل مع نموذج Firefly الخاص بالصور، والقدرة على سحب المعلومات من مستندات متعددة في وقت واحد، وميزة إنشاء مسودات أولية وتحرير النص.

تُعد هذه الأداة الجديدة خطوة ثورية من شأنها تغيير طريقة تفاعلنا مع ملفات PDF، مما يجعلها أكثر سهولة وفعالية.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى